بعيدا عن الفشل الفني.. من يحاسب كيروش على 4 وقائع خروج عن النص؟

الأربعاء 12/يناير/2022 - 03:53 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق منتخب مصر نتيجة مخيبة للآمال بعدما تلقى هزيمة في مباراته الأولى، أمام المنتخب النيجيري، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

ورغم وجود كوكبة من اللاعبين البارزين سواء على المستوى العالمي، أو الأفريقي قدم المنتخب المصري واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق في تاريخ البطولة، لا بسبب الهزيمة فقط، بل بسبب فشله في أغلب أوقات المباراة في تنظيم صفوفه وشن هجمات مؤثرة على مرمى منافسه.

وكالعادة بدأ المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر، كارلوس كيروش، المباراة بطريقة لعب (4-3-3)، وفشل المدرب البرتغالي في توظيف أغلب اللاعبين حيث استخدم محمود حسن "تريزيجيه" في مركز لاعب خط الوسط الناحية اليمنى رغم أن اللاعب غائب عن المباريات منذ عام تقريبا بسبب الإصابة ويجيد اللعب في الجبهة اليسرى، مع توظيف حمدي فتحي، ومحمد النني في نفس الخط وهو ما سبب في عدم امتلاك الفراعنة للكرة ونفس الأمر فعله بعد مبادلة مركز مصطفى محمد مع محمد صلاح!!.

نسلط الضوء على كارلوس كيروش ليس في الأمور الفنية، ولكن بسبب أمر غريب وهو أزماته من خارج الخطوط:

-خناقة مع محمد شوقي

خلال لقاء منتخب مصر مع الجابون داخل كارلوس كيروش في أزمة مع محمد شوقي المدرب المساعد، حيث حاول شوقي توضيح بعض النقاط الفنية للمدرب البرتغالي، ليجد رد فعل صادم حيث طلب منه الصمت وعدم الحديث، وهو ما جعل محمد شوقي يهدد بتقديم استقالته حال التعامل معه بهذه الطريقة، وتم احتواء الأزمة.

-خناقة مع لاعبي منتخب أنجولا

نشبت مشادة بين لاعبي منتخب أنجولا والبرتغالي كارلوس كيروش، دخل على اثرها لاعبى الفراعنة في اشتباكات لفظية مع لاعبي أنجولا، بعدها تدخل حكم المباراة للفصل بين اللاعبين وتهدئة الأوضاع، وبدأت المشادة حينما ابدى كيروش اعتراضه على احتساب رمية تماس على لاعب المنتخب أيمن اشرف بعد تدخل قوى من لاعب أنجولا، وتغاطي الحكم على احتساب الخطأ للمنتخب الوطني، وتدخل لاعب من منتخب أنجولا وقام بدفع كيروش مما اضطر الجهاز الفني للمنتخب للانفعال والاعتراض على سلوكيات لاعبي أنجولا.

-خناقة في كأس العرب

تلقى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، إنذار بعد الاعتراض على حكم مباراة منتخب تونس الإيراني على رضا فغاني ضمن مباريات نصف نهائي كأس العرب، وذلك في المواجهة التي تعرض خلالها الفراعنة للخسارة بهدف نظيف سجله عمرو السولية عن طريق الخطأ.

-خناقة مع مشجع مصري عقب لقاء نيجيريا

دخل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، في مشادة مع أحد الجماهير المصرية بعد الخسارة أمام نيجيريا في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، ونشبت المشادة بين كيروش وأحد الجماهير في المدرجات بعدما طالبه المشجع بالرحيل، ليرد المدير الفني للمنتخب قائلا: "تعالى درّب أنت"، قبل أن يتدخل المنظمون لإنهاء الأزمة سريعا، وكان كيروش اعترف بسوء أداء منتخب مصر في مواجهة نيجيريا خاصة في الشوط الأول مما أدى للهزيمة، لكنه أبدى تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات.