بالأرقام.. أرباح خيالية ينتظرها ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني

الأربعاء 12/يناير/2022 - 02:32 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

للمرة الثانية على التوالي، تستضيف ملاعب المملكة العربية السعودية بطولة السوبر الإسباني والذي سيشارك فيه أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو في هذه النسخة.

وكانت النسخة الأولى التي أقيمت في السعودية عام 2019 والتي توج بها ريال مدريد بعد فوزه في المباراة النهائية على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية، ومن المنتظر استمرار استضافة السعودية للبطولة حتى عام 2029.

النسخة الماضية التي استضافتها مدينة إشبيلية حصل فيها البطل فريق أتلتيك بيلباو على 2 مليون يورو في حين حصل برشلونة "الوصيف" على 1.4 مليون يورو.

أما ريال مدريد وريال سوسيداد فكل فريق منهما حصل على 800 ألف يورو نظيره المشاركة في بطولة السوبر الإسباني في نسخته الثانية.

أرباح النسخة الجديدة

ستقام اليوم الأربعاء مباراة الدور نصف النهائي بين قطبي الكرة الإسبانية أو الكلاسيكو الأشهر في العالم كما هو معروف عنه برشلونة وريال مدريد، ليضمن كل فريق الحصول على 6.8 مليون يورو نظير مشاركتهما في لقاء اليوم.

أما طرفا نصف النهائي الآخر بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو فسيحصل كل فريق منهما على 800 ألف يورو فقط نظرا لكون هذه المباراة أقل فنيا وجماهيريًا من مباراة الكلاسيكو التي ستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة للغاية سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في العالم أجمع.

كما أن الفارق الكبير في الأرباح بين طرفي كل مباراة يعود إلى حجم البطولات والتاريخ الكبير الذي ينصب في صالح قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد.

أما بالنسبة للفريق الذي سيحصل على لقب السوبر الإسباني في هذه النسخة فإنه سيحصل على 12 مليون يورو بالنظر للأمور التجارية والدعائية بالإضافة إلى الأرباح العائدة من الوصول للدور النهائي وعوائد البث التليفزيوني.

في حين سيحصل الفريق الوصيف على على 8.6 مليون يورو، وسيحصل كل فريق من الطرفين الخاسرين في نصف النهائي على 4.8 مليون يورو.

أرقام قبل كلاسيكو السوبر

برشلونة يتفوق على غريمه ريال مدريد في عدد مرات الفوز بالسوبر الإسباني برصيد 13 بطولة مقابل 11 بطولة فقط للفريق الملكي.

آخر بطولة حققها برشلونة كانت عام 2018 في حين آخر سوبر توج به ريال مدريد كان عام 2019.

منذ العام 2010، تواجه الفريقان 40 مرة، ففاز برشلونة 16 مرة مقابل 14 للريال، إضافة الى عشرة تعادلات.

آخر مواجهات الفريقين كانت في أكتوبر الماضي ببطولة الدوري، وفاز ريال مدريد على برشلونة بنتيجة 2-1.