بالأرقام.. أرسنال أكبر رابح من انتقالات الدورى الإنجليزى

الجمعة 02/فبراير/2018 - 09:25 ص
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى موسم الانتقالات الشتوية فى الدورى الإنجليزى بصفقات تاريخية ستظل محفورة فى الأذهان لفترة طويلة سواء على مستوى قيمة الصفقة أو انتقال لاعب إلى غريمه من جانب آخر.

الدورى الإنجليزى واصل تحطيمه للأرقام القياسية فى الانتقالات، بعدما وصلت قيمة الانتقالات فى فترتى الصيف والشتاء لموسم 2017/2018 إلى مليار و800 مليون جنيه إسترلينى، البريميرليج لم يكن وحيدا فى تحطيم الأرقام القياسية للصفقات، بل مانشستر سيتى كالعادة كتب اسمه بالملايين التى دفعها فى صفقاته الدفاعية على الأخص، حيث أنفق السيتزينز 282 مليون إسترلينى على التعاقد مع اللاعبين فى الصيف والشتاء.

مانشستر سيتى لم يكن وحيدا فى كتاب الأرقام القياسية للصفقات الإنجليزية هذا الموسم بل دخل معه ليفربول الذى تعاقد مع أغلى مدافع فى التاريخ الهولندى فيرجيل فان ديك مقابل 75 مليون إسترلينى.

أرسنال كالعادة مع الاقتصادى الفرنسى آرسين فينجر، مدرب الفريق، هو المستفيد الأكبر من الانتقالات بين كبار إنجلترا، بعدما أنفق 106 ملايين إسترلينى على اللاعبين مقابل حصوله على 114 مليون من بيع اللاعبين، وكانت الصفقة الأبرز للمدفعجية هى التعاقد مع بيير إيميريك أوباميانج من دورتموند مقابل 57 مليون إسترلينى.

ونستعرض فى الإحصائية التالية حجم إنفاق الأندية مقابل حجم أرباحهم من بيع اللاعبين فى فترتى الصيف والشتاء للانتقالات..