4 تحركات قوية من جمال علام بعد رئاسة اتحاد الكرة

الجمعة 07/يناير/2022 - 12:24 ص
كتب: شادي يوسف
جمال علام
جمال علام
فازت القائمة الأولى برئاسة جمال علام بانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، التي أجريت اليوم خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد، وحصلت القائمة على الأغلبية المطلقة في عملية التصويت الأولى بمجموع أصوات بلغ 109 أصوات من 116 صوتا في العملية الانتخابية.

فيما حصلت القائمة الثانية برئاسة محمد إبراهيم على 6 أصوات وتم استبعاد صوت واحد لبطلانه، وتضم القائمة الفائزة كل من: جمال علام رئيسا وخالد الدرندلي نائبا للرئيس والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات، وإيهاب الكومي، وعامر حسين ودينا الرفاعي.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم قد عقدت اجتماعها العادي، برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد، وحضور كيني جون ماري مندوبًا عن الاتحاد الدولي FIFA والمستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد.

ويبقى هناك بعض القرارات الهامة والحيوية والتي ستكون بمثابة التحدي الأول لمجلس جمال علام وذلك على النحو التالي:

-تحويل ضعف كيروش إلى قوة

خرج كيروش ببعض التلميحات في الساعات الماضية، للتأكيد على انه ليس مطالب بحصد لقب كأس الأمم الأفريقية، وانه مطالب فقط بقيادة الفراعنة إلى مونديال كأس العالم في قطر 2022، ويحتاج علام لتوصيل رسالة قوية إلى المدرب البرتغالي بشأن أهمية البطولة الأفريقة للجماهير المصرية.

-حل أزمة الأهلي في مونديال الأندية بالتراضي

هناك أزمة قائمة بين النادي الأهلي، والاتحاد الدولي يعتبر منتخب مصر طرفها، ويحتاج جمال علام إلى الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف خاصة أن أحمد مجاهد كان قد وعد الأهلي بخوض البطولة من خلال مشاركة جميع عناصره، فهل يتساهل في انتقال بعض النجوم إلى قائمة الأهلي حال وصول المنتخب إلى الأدوار النهائية.

-حلم 100 مليون

هناك حلم كبير تترقبه الجماهير المصرية وهو الوصول إلى مونديال كأس العالم في قطر 2022، وذلك يتطلب تضافر الجهود ومحاولة توفير جميع مطالب المدرب من تجمعات ومباريات ودية قوية.

-أزمة تهدد الدوري

يبقى هناك أزمة تهدد الدوري المصري، وهي الأخطاء التحكيمية الكثيرة رغم وجود تقنية الفيديو، وذلك يتطلب ضغط مستمر من جانب اتحاد الكرة على رابطة الأندية ولجنة الحكام لتطوير منظومة التحكيم.