المنتخب السعودي والوفود الأجنبية يزينوا بطولة سوديك المفتوحة للإسكواش

الخميس 06/يناير/2022 - 04:37 م
كتب: محمد ناجي
بطولة سوديك المفتوحة
بطولة سوديك المفتوحة للإسكواش
وصل منتخب السعودية للإسكواش للقاهرة مع باقي الوفود الأخرى من أمريكا للمشاركة في بطولة سوديك الثانية المفتوحة للناشئين والناشئات والتي تجري فعالياتها على ملاعب نادي Club S الجريا وملاعب نادي النادي وتستمر حتى 11 من الشهر الجاري وتقام البطولة ضمن سلسلة البطولات التي تقام دعما للسياحة وبرعاية وزارة الشباب والرياضة، وتقام هذه البطولة لأول مرة في إطار خطة طويلة الأجل لخلق مواهب جديدة وأتساع قاعدة المشاركة لجميع الفئات العمرية.

وكانت البطولة الأولى التي انتهت مؤخرا قد حققت نجاحا كبيرا من حيث التنظيم الجيد والإقبال الكبير حسبما أكد عمرو شبانه المستشار الرياضي للبطولة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن سلسلة بطولة "سوديك الدولية للإسكواش" للناشئين والناشئات يتم تنظيمها استكمالاً لجهود الوزارة في توسيع قاعدة ممارسة لعبة الإسكواش، وزيادة قوة المنافسة لخلق أجيال جديدة تساهم في رفع اسم مصر بالمحافل الدولية.

وأضاف أن الوزارة ترتكز محاور استراتيجيتها على أهداف ثابتة تتحقق من خلال برامج وأنشطة ومشروعات دائمة التنوع والتجديد لمقابلة احتياجات النشء والشباب، ومواكبة متغيرات المجتمع وتشجيع ممارسة الرياضة على نطاق أوسع، واكتشاف أصحاب الموهبة الرياضية، ورعايتهم وتنمية القدرات البدنية والنفسية والعلمية والاجتماعية لتحقيق الريادة الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأوضح صبحي أن السياحة الرياضية تساهم بشكل كبير في دفع عجلة الاستثمار لاسيما وأن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذباً للسائحين.