روسيا تستعيد صدارة جدول ميداليات أولمبياد سوتشي بعد حكم (كاس)..فيديو

الخميس 01/فبراير/2018 - 11:25 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أبدت روسيا ترحيبها بالعودة إلى صدارة جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الماضية، التي أقيمت بمنتجع سوتشي الروسي عام 2014، بعدما قضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الخميس بإلغاء عقوبات الإيقاف عن المشاركة الأولمبية مدى الحياة بحق 28 رياضيا روسيا ممن تقدموا بطلبات الاستئناف.

دعا المسؤولون الروس للسماح لبلادهم بالمشاركة في الأولمبياد الشتوي القادم، الذي سيقام بمدينة بيونجتشانج الكورية الجنوبية الشهر الجاري.

نقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن ديمتري ميدفيديف، رئيس الوزراء الروسي، قوله "من الضروري أن يتم تنفيذ الحكم برمته في أقرب وقت ممكن للتأكيد على إمكانية استفادة الرياضيين، الذين تم اثبات براءتهم من الفرصة التي أتاحها لهم حكم المحكمة اليوم". من جانبه، قال وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف، في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" إنه ينتظر من اللجنة الأولمبية الدولية أن تمنح الرياضيين "حقوق غير مشروطة للمشاركة في المنافسات الأولمبية المقبلة"، قبل أن تعلن اللجنة الأولمبية الدولية رفضها لمشاركة أي من الرياضيين ال28 المرفوع عنهم الإيقاف. وأضاف كولوبكوف "على مدار العام الماضي، عاشوا (الرياضيون) أوقاتا عصيبة. والآن يرغبون في المضي قدما ومواصلة عمل أكثر ما يستمتعون به، وهو خوض منافسات عادلة."

في المقابل، اعترف ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، بأنه سيكون من الصعب مشاركة الرياضيين الـ28 في أولمبياد بيونجتشانج، التي ستقام خلال الفترة من التاسع حتى 25 شباطفبراير الحالي.