من الدار للنار.. نكشف دور صلاح والسولية ورمضان في عودة المخضرم للمنتخب

الأحد 02/يناير/2022 - 12:07 ص
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في نهائيات الأمم الأفريقية التي تنطلق 9 يناير المقبل ، وتتكون القائمة من 25 لاعبا.

شهدت قائمة منتخب مصر النهائية للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2022 التي تسضيفها الكاميرون إستبعاد 15 لاعب و هم :محمد فوزى ، أحمد ياسين ، محمد فتح الله " كماتشو " ، مروان حمدى ، مروان داود ، مصطفى فتحى ، محمد مجدى " أفشة " ، محمد حمدى ، أحمد ياسر ريان ، أحمد حسن كوكا ، أحمد رفعت ، إبراهيم عادل ، محمد هانى ، أحمد رمضان بيكهام و عماد نبيل دونجا.

وجاء الاسم الابرز في قائمة منتخب مصر هو عبد الله السعيد.. ويبقى هناك بعض العوامل التي دفعت كيروش لضمه لصفوف المنتخب:

-وجود محمد صلاح

يعتبر عبد الله السعيد من العناصر المقربة بشدة في صفوف منتخب مصر من محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وذلك منذ فترة وجود الأرجنتيني هيكتور كوبر على رأس القيادة الفنية للفراعنة، حيث كان يمثل الثنائي نقطة القوة في تشكيل الفراعنة في هذا التوقيت.

-التعاون مع رمضان صبحي

هناك تعاون واضح وكبير بين عبد الله السعيد ورمضان صبحي في صفوف فريق بيراميدز، وتظهر بصمات الثنائي بشكل واضح في جميع الأهداف التي يسجلها الفريق السماوي.

-الخبرة الكبيرة

يمتلك عبد الله السعيد عنصر الخبرة وذلك نتيجة مشاركته مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية خلال آخر نسختين، بالإضافة إلى التواجد في كأس العالم في روسيا، ورغم تقدمه في السن، ولكن قد يفكر كيروش في منحه جزء في بعض المواجهات وتحديدا في الشوط الثاني.

-الربط بين الخطوط وبديل السولية

غياب عمرو السولية عن مباراتي نيجيريا ثم غينيا بيساو، دفع كيروش لضم عبد الله السعيد والتفكير في توظيفه في المركز رقم 8 وذلك لحين عودة عمرو السولية من الإصابة.