استدعاء ضروري لتجنب أزمة مستقبلية.. لاعب جديد ينضم إلى قائمة منتخب مصر

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 08:38 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تترقب جماهير الكرة المصرية، انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها يوم 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 بالكاميرون.
ويقع الفراعنة بالمجموعة الرابعة بصحبة نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.
ومن المقرر أن تكون مباريات منتخب مصر على النحو التالي:
المباراة الأولي.. مصر ونيجيريا يوم 11 يناير، في تمام الساعة الـ6:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
المباراة الثانية.. مصروغينيا بيساو يوم 15 يناير، في تمام الساعة الـ9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
المباراة الثالثة.. مصر والسودان يوم 19 يناير، في تمام الساعة الـ9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
ويبقى هناك أمر ملاحظ في قائمة منتخب مصر، وهو عدم امتلاك المنتخب بديل على نفس مواصفات مصطفى محمد الذي يبني عليه كارلوس كيروش خطة منتخب مصر، فهل يفكر في استدعاء عاجل ومفاجئ للاعب من الثنائي أحمد ياسر ريان لاعب الأهلي المعار إلى صفوف ألتاي التركي، أو أحمد حسن كوكا لاعب فريق سبورتنج براجا؟.
-الاعتماد على مصطفى محمد فقط أمر مقلق
سيكون اعتماد كارلوس كيروش على خدمات مصطفى محمد فقط في مركز المهاجم الصريح، خلال جميع المباريات الفراعنة في البطولة أمر مقلق، خاصة في "زمن كورونا" بالإضافة إلى احتمالية حدوث إصابات عضلية لأي لاعب.

-طريقة اللعب

يعتمد كارلوس كيروش في خطته مع منتخب مصر وتحديدا في الشق الهجومي، على مهاجم رقم 9 لا يخرج كثيرا من منطقة الجزاء، ولذلك عدم تواجد مهاجم بديل قوي بدنيا ويجيد الإلتحامات وألعاب الهواء ويكون قريب من مستوى مصطفى محمد سيكون أزمة لمنتخب مصر حال غيابه.

-محمد شريف ومركز الجناح

هناك عدم اقتناع من جانب كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بخدمات محمد شريف لاعب النادي الأهلي في مركز المهاجم الصريح، وخلال البطولة العربية كان هناك اصرار من جانب المدير الفني على الدفع باللاعب في مركز الجناح.

فهل تشهد الفترة المقبلة، تحركات وضغوطات من جانب الطاقم المعاون للبرتغالي كارلوس كيروش من أجل إضافة أحمد حسن كوكا أو أحمد ياسر ريان، لتوفير بديل للاعب مصطفى محمد خاصة أن هناك أماكن شاغرة في قائمة الفراعنة؟.