لحظة فارقة.. 180 دقيقة تكتب شهادة ميلاد لثنائي القطبين

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 09:46 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

توج النادي الأهلي بلقب السوبر الإفريقي بعد الفوز على الرجاء الرياضي المغربي، بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وتوج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، والثانية على التوالي بعدما فاز باللقب في الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.

في حين فاز فريق الزمالك على المقاولون العرب بنتيجة 2 1 على ملعب عثمان أحمد عثمان، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، سجل ثنائية الزمالك مصطفى فتحى ومحمد أوناجم.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 16 فى المركز الثالث بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، وذلك بعدما لعب الفارس الأبيض 7 مباريات حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في واحدة وخسر أخرى أمام الأهلي.

وكشفت مواجهة الأهلي والرجاء المغربي، ومواجهة الزمالك والمقاولون العرب، عن كتابة شهادة ميلاد لثنائي الأهلي والزمالك على النحو التالي:

-طاهر محمد طاهر

رغم الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها جناح القلعة الحمراء في الفترة الماضية، وذلك بسبب تراجع مستواه الفني وبصماته مع الفريق الأول، ولكن جاء الهدف التاريخي الذي سجله في موقعة الرجاء المغربي، ليعزز بقوة علاقته مع الجماهير الحمراء.

وكان طاهر محمد طاهر من ضمن الأسماء المرشحة بقوة للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء في الفترة الماضية، ولكن عزز الهدف استمراره مع الفريق، كما من المؤكد أن يحصل على فرصته الكاملة مع الفريق في الفترة الماضية بعد أن انقذ بيتسو موسيماني من خسارة لقب قاري.

-محمد أوناجم

تعرض إلى كم كبير من الانتقادات في الفترة الماضية، ولكن عبر المحترف المغربي عن امكانياته بشكل رائع في مواجهة المقاولون العرب وكان نقطة التحول في اللقاء.

المحترف المغربي تمكن من تسجيل هدف كما ساهم في صناعة هدف، وهو ما جعل الجماهير البيضاء تشيد به بشكل كبير، ورغم أن أوناجم كان مرشح بشكل كبير للرحيل من القلعة البيضاء، ولكن أبدى الفرنسي باتريس كارتيرون رغبته الكبيرة في تجديد عقده.