أتلتيكو مدريد يواصل التخلص من الصفقات الفاشلة

الخميس 01/فبراير/2018 - 07:12 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واجه أتلتيكو مدريد سوء توفيق، في بعض الصفقات، خلال السنوات الأخيرة، منذ قدوم الأرجنتيني، دييجو سيميوني، لقيادة "الروخي بلانكوس"، في ديسمبر/كانون أول 2011.

وبرغم العين الثاقبة لسيميوني، في اقتناء المواهب، مثل ساؤول نيجويز، وكوكي، ولوكاس هيرنانديز، ويان أوبلاك، وقبلهم تيبو كورتوا، إلا أن الأتلتي أبرم صفقات في عهده، لم تكن على المستوى المطلوب، ليتخلى عنها النادي سريعًا، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

(2017-2018)
تخلى أتلتيكو مدريد عن الأرجنتيني، أوجستو فيرنانديز، لصالح جويزهو رينهي الصيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية، مقابل 4.5 مليون يورو، بعدما ضمه في 4 يناير/كانون ثان 2016.

ولم يقدم اللاعب المستوى المرجو منه، وغادر الفريق، في ظل وجود كل من، توماس بارتي، وساؤول نيجويز، وكوكي، وجابي، في مركزه.

ورحل مع أوجستو، لوتشيانو فيتو، معارا لصفوف فالنسيا.

ووصل فيتو إلى أتلتيكو، عقب رحيل دييجو كوستا، في عام 2014، إلى تشيلسي، لكنه فشل في التألق مع الفريق.

كما أن لاعب بورتو، أوليفر توريس، قد رحل عن "الروخي بلانكوس" بصورة نهائية، هذا الموسم، مقابل 20 مليون يورو، وذلك بعد فترة إعارته للفريق البرتغالي.

وانتقل الأرجنتيني، ماتياس كرانيفيتر، إلى زينيت سانت بطرسبرج الروسي، مقابل 8 ملايين يورو، بعدما كان في الموسم الماضي، معارا من أتلتيكو لإشبيلية.

وهناك أيضًا أليسون تشيرشي، الذي غادر، هذا الموسم، نحو هيلاس فيرونا الإيطالي، مجانًا.

(2016-2017)
ترك أتلتيكو مدريد في ذلك الموسم، الثنائي، جوشوا جيلافوجي، وليو بابتيستاو، لفريقي فولفسبورج الألماني وإسبانيول، مقابل 3 ملايين يورو، و3.5 مليون يورو، على الترتيب.

وفي ذلك الوقت أيضا، رحل البرازيلي المخضرم، جواو ميرندا، عن الفريق نحو إنتر ميلان، لرغبة سيميوني في الاعتماد بصورة كبيرة، على الأوروجواياني، خوسيه ماريا خيمينيز.

(2015-2016)
شهد ذلك الموسم، رحيل لاعبين كان الجميع، بمن فيهم سيميوني، يتوقع نجاحها مع أتلتيكو مدريد.

وغادر الكولومبي، جاكسون مارتينيز، سريعا نحو جوانجزو الصيني، بعد 6 أشهر فقط من انضمامه للروخي بلانكوس، مقابل 37 مليون يورو، حيث فشل في الانسجام مع الفريق، الذي باعه بـ42 مليون يورو.

وسجل المهاجم راؤول خيمينيز اسمه، في قائمة الصفقات الفاشلة، بعدما باعه النادي لبنفيكا البرتغالي، في نفس الموسم، مقابل 22 مليون يورو، بالإضافة إلى ماريو سواريز، الذي انضم لفيورنتينا بـ15 مليون يورو.

كما توجد أسماء حالية، لم تقدم الكثير للفريق، على رأسهم: كيفين جاميرو، ونيكولاس جايتان، لكن الصيف المقبل قد يشهد رحيلهم، وقدوم آخرين.