فالكاو يستحضر ذكرياته المونديالية..ويكشف عن نجوم الطفولة

الخميس 01/فبراير/2018 - 06:01 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الدولي الكولومبي، رادميل فالكاو، اليوم الخميس، إنه يحلم بالمشاركة مع منتخب بلاده، في مونديال 2018، بعدما غاب عن كأس العالم 2014 للإصابة.

وفي حديث لموقع "الفيفا"، قال مهاجم موناكو: "سيكون من الرائع أن أشارك، لقد صارعت طويلًا من أجل هذه اللحظة.. كثيرًا ما تخيلت نفسي أسجل في كأس العالم، لا أستطيع أن أقول لكم كم مرة، لكن كثيرًا".

وحول ذكرياته عن كأس العالم، قال: "هدف فريدي رينكون ضد ألمانيا، في إيطاليا عام 1990، كان عمري 4 سنوات فقط، إنه عالق في ذاكرتي".

وتابع: "الجميع في كولومبيا احتفل به، إنه عالق في ذاكرة الجميع.. كنا نعيد هذا الهدف مرارًا وتكرارًا، إنه أكثر وضوحًا بالنسبة لنا، لقد عشنا عمليًا على هذا الهدف، طوال 4 سنوات".

وواصل: "كان هدفًا مهمًا جدًا للمنتخب الكولومبي، ليس فقط لأننا تعادلنا مع بطل العالم.. لكنه مكننا من التقدم، لمرحلة ما بعد المجموعات، لأول مرة في تاريخنا".

وعن اللاعبين الذين كان يحبهم، وهو صغير، قال نجم أتلتيكو مدريد السابق: "كطفل، أنا معجب بكل من فالديراما، وفاوستينو أسبريلا".

واختتم فالكاو: "كلما فشلت كولومبيا في التأهل للمونديال، سأؤيد الأرجنتين والبرازيل.. كانوا أبرز من تابعتهم، كنت أحب باتيستوتا وأورتيجا في الأرجنتين، وكان هناك منتخب البرازيل 98 مع رونالدو، لقد تابعته عن قرب".