بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ التعادل ويبتعد عن منافسة السيتي

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 08:42 م
كتب: احمد اشرف
نادي ليفربول
نادي ليفربول
تعادل فريق توتنهام مع مضيفه ليفربول بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

استطاع هاري كين تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13 بعد تلقيه تمريرة رائعة من ندومبلي ضرب بها مصيدة التسلل، ليسدد الكرة على يمين أليسون بيكر، مسكنًا الكرة الشباك.

واستطاع البرتغالي ديوجو جوتا تسجيل هدف التعادل لـ ليفربول بضربة رأسية رائعة، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها روبرتسون من الجهة اليسرى في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 42، اخترق ساديو ماني دفاعات توتنهام من الجهة اليسرى، ليرسل كرة عرضية قابلها ترينت ألكسندر أرنولد بتسديدة قوية، لكن لوريس حارس مرمى " السبيرز" تصدى للكرة بنجاح.

استمر ضغط ليفربول بعد ذلك، لكن محاولاتهم لتسجيل هدف آخر باءت بالفشل، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي.

وفي الدقيقة 70، تمكن أندي روبرتسون من تسجيل الهدف الثاني لليفربول من متابعة لكرة عرضية أرسلها أرنولد من الجهة اليمنى.

واعترض لاعبو توتنهام على احتساب الهدف للمس محمد صلاح الكرة بيده قبل أن تصل لزميله أرنولد، لكن حكم اللقاء قرر عدم إلغائه.

لاعبو توتنهام حاولوا تعديل النتيجة، ولم يتأخروا في ذلك، حيث استطاع سون تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، مستغلًا خطأ من أليسون في الخروج من مرماه، ليسكن الكرة في الشباك بكل سهولة.

وأشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه روبرتسون في الدقيقة 77، بعد تدخله العنيف على إيمرسون رويال مدافع توتنهام، وذلك بعد التأكد من تقنية الفيديو.

اضطر يورجن كلوب مدرب ليفربول لللجوء للدفاع بسبب النقص العددي، لتشهد بقية الدقائق ندرة في الفرص، لينتهي اللقاء بدون فائز، واقتسام الفريقين لنقاط المباراة.

وبذلك التعادل ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 41 في المركز الثاني، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط، فيما ارتفع رصيد توتنهام للنقطة 26 في المركز السابع.