الكاف: كرة القدم طريق توحيد شعوب أفريقيا

الخميس 01/فبراير/2018 - 05:09 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نشر كويسية كوارتى، نائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عدداً من صور اللقاءات التى عقدها بصفته رئيسا شرفيا لمنظمة كوسوا والتى تهدف لتحقيق الوحدة الأفريقية بين شعوب القارة.

وكتب نائب رئيس الأفريقى، "كرة القدم لغة عالمية تتجاوز أى حدود جغرافية أو سياسية أو إثنية أو دينية، وكان من دواعى سرورى أن ألتقى مسؤولين من اتحاد نقابات مؤيدى أفريقيا فى مقر الاتحاد الأفريقى، وناقشنا فرص التعاون والاحتمالات غير المستكشفة لكرة القدم، كأداة للسلام والوحدة".

وأضاف نائب رئيس الكاف، "كرة القدم فى طبيعتها تصل إلى عمق كل ركن من أركان قارتنا ولا تعرف حدود لاعبيها والمشجعين على حد سواء".

وتابع ، "كما كان من دواعى سرورى أن أتعلم العمل الذى تقوم به كوسوا، كوسيلة لإعادة التأهيل وسبل العيش، وإشراك الأشخاص الذين يعيشون إيجابيا مع الإعاقة فى كرة القدم، ويمكن لأفريقيا أن تستفيد كثيرا من توجيه طاقات شبابنا إلى رياضات ذات مغزى، وتمكينهم من الاستفادة من مواهبهم، وهذا يمكن أن يساعدنا على معالجة آفة البطالة والهجرة والإرهاب".

ووعد نائب رئيس الاتحاد الأفريقى مسئولى المنظمة بأن أهدافهم ستكون جزءاً من خطة الاتحاد الأفريقى فى تحقيق أهدافه فى الفترة المقبلة.

وكان نائب رئيس الاتحاد الأفريقى التقى وفد منظمة كوسوا، بحضور سارفو أبيبريه رئيس المنظمة و جمال سمير محرم نائب رئيس المنظمة ورئيس المنظمة بمصر و شمال افريقيا، وباقى أعضاء المنظمة من مختلف دول إفريقيا للوقوف على تحقيق أهداف المنظمة و التى تتمثل فى دعم وتهذيب سلوك المشجعين الرياضين فى البلدان الأفريقية لتعزيز الوحدة الأفريقية من خلال الرياضة للمواطنين الأفارقه فى خمس و خمسين دولة أفريقية معا من أجل دعم المنتخبات الأفريقية فى جميع الأنشطة الرياضية الدولية و التى تشارك فيها القارة الأفريقية.