ليس طارق حامد.. لاعب آخر من الزمالك قد يندم كيروش على تجاهله

السبت 18/ديسمبر/2021 - 12:03 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يبدو أن هناك ثغرة كبرى جديدة تهدد منتخب مصر في الوقت الحالي تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.
هنا الحديث ليس فقط عن غياب طارق حامد وما يمتلكه من خبرة دولية كبيرة، ولكن الحديث عن عدم وجود بديل سوبر للحارس محمد الشناوي في قائمة مصر في بطولة كأس العرب، رغم وجود أزمة رباعية بين الأهلي واتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي على ضم العناصر الدولية سواء في قائمة الأهلي أو المنتخب بمونديال كأس العالم للأندية أو في كأس الأمم الأفريقية بعد تلاحم موعد البطولتين.
يواجه منتخب مصر نظيره القطرى فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العرب باستاد 974، يوم السبت المقبل بعدما خسر منتخب مصر من تونس فى نصف النهائى.

وتنطلق مواجهة مصر وقطر في الثانية عشر ظهر السبت المقبل بتوقيت القاهرة، لتحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب.

ويبقى غياب محمد أبو جبل حارس الزمالك مؤثر لعدة أسباب على المدى البعيد وذلك على النحو التالي:

-الأهلي يتمسك بالشناوي في مونديال الأندية

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن التمسك بمشاركة محمد الشناوي في مونديال كأس العالم للأندية، وذلك حتى يخوض الفريق الأحمر اللقاء بالقوة الضاربة، ويعني ذلك أن الشناوي لن يتواجد في كأس الأمم الأفريقية وذلك حال استمرار موعد تلاحم البطولتين.

-أبو جبل كان يستحق التجهيز

محمد أبو جبل يعتبر هو النسخة الأقرب في المستوى الفني من محمد الشناوي وكان يستحق أن يدخل في الأجواء ويتعود بشكل أكبر على طريقة أداء رباعي الخط الخلفي خلال بطولة كأس العرب، وينسجم بشكل أكبر على طريقة وأسلوب عصام الحضري ومطالب كيروش من المدافعين والحارس، وهو لم يحدث!

-من الدار للنار!

سيكون هناك أزمة في مركز حراسة المرمى بمنتخب مصر مستقبلا حال غياب محمد الشناوي عن كأس الأمم الأفريقية، وتواجده مع الأهلي في مونديال كأس العالم للأندية، في ظل افتقاد محمد صبحي للخبرة الدولية، وايضا عدم تجهيز أبو جبل بشكل لائق لحماية عرين الفراعنة في المحفل القاري الصعب.