موسيماني يوجه رسالة عاجلة للسولية بعد مباراة تونس

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 09:25 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

وجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم رسالة لقائد منتخب مصر عمرو السولية وذلك بعد مباراة تونس والتي خسر فيها المنتخب بنتيجة 1-0، لفشل في التأهل للمباراة النهائبة ببطولة كأس العرب قطر 2021.

وكتب موسيماني عبر حسابه الرسمي لموقع التواصل الأجتماعي "تويتر":"عمرو السولية، لا يسعنا الانتظار حتى نحتفل معك مرة أخرى، الالتزام والشغف الذي تضعه في كل لعبة تلعبها لا يُنسى".

خطف منتخب تونس، فوزًا قاتلاً من منتخب مصر، بهدف نظيف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاربعاء، على ستاد 974، في إطار نصف نهائي بطولة كأس العرب.

وجاء الهدف في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة، عن طريق عمرو السولية، بالخطأ في مرماه، بعدما لعب نعيم السليتي، ضربة حرة غير مباشرة، ليحولها السولية، برأسه في شباك الشناوي.

وتنتظر تونس الفائز من مباراة قطر والجزائر، لمواجهته في المباراة النهائية.
"
الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب التغيير الأول بخروج محمد مجدي أفشة ونزول محمد شريف، ولم تشهد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أي فاعلية هجومية، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 50 حصل يوسف المساكني، على بطاقة صفراء ، بسبب تدخله العنيف على أكرم توفيق.


وفي الدقيقة 58، احتسب علي رضا، حكم المباراة ضربة جزاء لتونس، بسبب دفع احمد حجازي للاعب محمد بن رمضان، داخل منطقة الجزاء، قبل أن يستدعيه "الفار" ويلغي قراره.


وفي الدقيقة 63 سدد محمد شريف لاعب ومنتخب مصر، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء جهة اليمين أمسك بها الحارس معز حسن من يسار مرماه.

وفي الدقيقة 65 لعبت كرة عرضية من محمد امين بن حميدة لاعب منتخب تونس من جهة اليسار ابعدها الدفاع المصري عن مناطق الخطورة.


وفي الدقيقة 69 حصل أحمد حجازي لاعب منتخب مصر، لاعب بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أقدام يسف المساكني، وفي الدقيقة 70 اجرى كيروش، التغيير الثاني للمنتخب بخروج حسين فيصل ونزول مصطفى فتحي.

واهدر مصطفى فتحي، هدفًا محققًا لمنتخب مصر، في الدقيقة 75، بعدما تلقى تمريرة من مروان حمدي، لينفرد بالمرمى، ولكنه يسدد الكرة قوية أعلى مرمى معز حسن، حارس تونس.

وحصل حمدي فتحي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 80، بعد تدخله العنيف على سيف الدين الجزيري، وبعدها بدقيقة أجرى منتخب تونس التغيير الثاني بخروج حنبعل ونزول نعيم السليتي.


وسدد زيزو، تسديدة قوية في الدقيقة 83 من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس معز حسن من يسار مرماه، وبعدها بدقيقة تلقى محمد بن رمضان، تمريرة بينية على حدود منطقة جزاء مصر، ليسدد الكرة قوية ولكنها تمر أعلى العارضة.

ودفع كيروش باللاعب اسامة فيصل في الدقيقة الاخيرة على حساب مروان حمدي.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، لعب زيزو، كرة عرضية من جهة اليمين قابلها السولية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب التونسي، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة السادسة بعدما لعبت ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها حنبعل المجبري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها منتصر الطالبي برأسية مرت أعلى العارضة.

وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب، دون وجود خطورة حقيقية عدى مرمى كلا المنتخبين.

وبعد مرور ربع ساعة، بدأ لاعبو منتخب مصر الدخول في أجواء المباراة، ففي الدقيقة 16 لعبت كرة عرضية من عمرو السولية إلى داخل منطقة جزاء تونس لم تجد متابع من لاعبي منتخب مصر داخل منطقة الجزاء.


وفي الدقيقة 21 نفذت ركلة ركنية للمنتخب التونسي، عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها منتصر الطالبي براسية أمسك بها الشناوي بثبات.

وحصل محمد شوقي، المدرب المساعد بجهاز منتخب مصر، على إنذار في الدقيقة 22، للاعتراض على حكم المباراة الإيراني علي رضا، وبعدها بدقيقة لعب محمد بن حميدة، كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر، يبعدها احمد فتوح، قبل أن تصل إلى حنبعل .

وبدأ لاعبو منتخب مصر، في الضغط على تونس، ففي الدقيقة 34 سدد أحمد حجازي، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس معز حسن بثبات، وبعدها بأربعة دقائق تسديدة قوية من غيلان الشعلالي من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد الشناوي من يمين مرماه.

وفي الدقيقة 40 اجرى منذر الكبير، المدير الفني لتونس تغيير اضطراري، بخروج المدافع ياسين مرياح، للإصابة ونزول محمد بن رمضان، بدلاً منه.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدا الضائع، راوغ احمد سيد زيزو، مدافع تونس، ولعب كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن يخرجها محمد دراجر، الى ضربة ركنية قبل أن تصل إلى مروان حمدي.