مرور 75 دقيقة.. هدوء نسبي في مباراة مصر والأردن..وإصابة حمدي فتحي

السبت 11/ديسمبر/2021 - 06:34 م
كتب: معاذ عبد المنعم
منتخب مصر
منتخب مصر
مرت 75 دقيقة من مباراة المنتخب الوطني الأول أمام الأردن، ومازال التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قائمًا بينهما، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب الجنوب، في دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب.


بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب منتخب مصر من أجل احراز الهدف الثاني، ففي الدقيقة 48 أضاع حسين فيصل، هدف محقق لمصر، بعد توغل جيد من مروان حمدي لمنطقة جزاء الأردن من جهة اليمين أنهاه بعرضية أرضية قوية مرت بشكل غريب من أمام أقدام حسين فيصل المواجه تماما للشباك الخالية.

وكانت هناك محاولة هجومية خطيرة للمنتخب الأردني في الدقيقة 54، بعد خطأ فادح من المدافع محمود حمدي في السيطرة على الكرة استغله يزن النعيمات ونجح في استخلاص الكرة وإخترق منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة 58، اجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني التغيير الأول بخروج حسين فيصل ونزول محمد شريف.

وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين، وفي الدقيقة 67، تعرض حمدي فتحي، للاصابة ونزل مهند لاشين بدلاً منه، كما خرج مصطفى فتحي ونزل محمد مجدي أفشة بدلاً منه.

الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر من جانب المنتخبين، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية علمى كلا المرميين.

وفي الدقيقة التاسعة، كانت هناك محاولة هجومية أولى للمنتخب المصري من جهة اليمين أنهاها عمر كمال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس يزيد أبو ليلى.

وبعدها بدقيقة، تسديدة قوية عن طريق محمود المرضي لاعب المنتخب الأردني من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.


وفي الدقيقة 12، تقدم المنتخب الأردني بالهدف الأول، ور انطلاقة سريعة من علي علوان على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة ليزن النعيمات على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة 15، كانت هناك محاولة هجومية لمنتخب مصر، من الجبهة اليسرى بعرضية عن طريق حسين فيصل إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى فتحي بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وكانت هناك تسديدة خطيرة للمنتخب الأردني في الدقيقة 22،  عن طريق علي علوان لاعب منتخب الأردن من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 27، كانت هناك ركلة ركنية للأردن على يسار مرمى منتخب مصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بجسد محمود حمدي الونش ووصلت بصعوبة للحارس محمد الشناوي.


وفي الدقيقة 34 سدد أحمد سيد زيزو، تسديدة قوية، من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وكاد علي علوان، أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب الأردن، في الدقيقة 39، بعدما سدد كرة قوية، من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر إرتدت من العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وضاع هدف محقق لمنتخب مصر في الدقيقة 41 ، بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين فيصل برأسية قوية تصدى لها الحارس يزيد أبو ليلى ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة الأخيرة نجح مروان حمدي، في إحراز هدف التعادل لمنتخب مصر، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الايمن، ليحولها برأسها في شباك الاردن.