منتخب مصر في عهد كيروش.. 7 أرقام بارزة تفرض نفسها بقوة حتى الآن

السبت 11/ديسمبر/2021 - 03:07 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يترقب منتخب مصر خوض مواجهة الأردن في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، وسبق للفراعنة والنشامي خوض 6 مباريات سابقة، وحقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرة والخسارة في لقاء وحيد، وسجل لاعبو منتخب مصر 14 هدفا في شباك منتخب الأردن، بينما استقبلت شباك الفراعنة أربعة أهداف.

وتصدر منتخب مصر مجموعته الرابعة بعد التعادل مع منتخب الجزائر 1 / 1، برصيد 7 نقاط لكل فريق، ولكنه تصدر مجموعته بفارق الإنذارات بعد التساوي في الأهداف و النقاط، حيث حصل منتخب مصر على 6 إنذارات، بينما حصل منتخب الجزائر على طردين و6 إنذارات، ليتصدر منتخب مصر قمة المجموعة ليواجه منتخب الأردن يوم السبت المقبل، بينما يواجه منتخب الجزائر فريق المغرب.

نسلط الضوء على مشوار منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش وبعض الأرقام الهامة:

-خاض كارلوس كيروش مع منتخب مصر 8 مباريات ودية ورسمية حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل مرتين ولم يخسر اي مباراة.

-وأحرز الفراعنة معه 16 هدفا ودخل مرماه 4 أهداف .

-واعتمد كيروش في المباريات الثمانية على 37 لاعب مابين العناصر المحلية والمحترفين.

-ويعتبر عمرو السولية لاعب وسط الأهلي أكثر لاعبي الفراعنة مشاركة في عهد كيروش، بعد أن خاض 8 مباريات بمجموع 656 دقيقة ،ويأتي في المركز الثاني محمد الشناوي لعب 8 مباريات بمجموع 634 دقيقة، ويأتي بعدهم في المركز الثالث ثنائي الدفاع محمود حمدي الونش وأحمد حجازي 7 مباريات.

-أما قائمة هدافي منتخب مصر في عهد كيروش فيتصدر القائمة محمد شريف مهاجم الأهلي برصيد 3 أهداف يليه محمد مجدي افشة صانع العاب أفشة برصيد هدفين وأحرزبعد ذلك هدف واحد عن طريق 11 لاعب.

-واللافت للنظر أن محمد صلاح هداف لاعبي الجيل الحالي من الفراعنة لم يحرز أهداف في عهد كيروش .

-وبخصوص قائمة صناعة الأهداف فيتصدر القائمة محمد صلاح برصيد 3 أهداف يليه الثنائي عمرو السولية وافشة هدفين لكل منهما.