تنتظر مصر.. تونس تهزم عمان وتتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 07:00 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تأهل منتخب تونس إلى نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على عمان بهدفين لهدف في الدور ربع النهائي من البطولة.

واستطاع سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك، تسجيل هدف التقدم لتونس في الدقيقة 16، وذلك بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها محمد بن حميدة من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 37، أهدر نعيم سليتي فرصة مضاعفة النتيجة، عندما راوغ محمد دراجر دفاعات عمان من الجانب الأيمن، لكن تسديدة مهاجم منتخب تونس علت المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم التوانسة بهدف نظيف.

في الشوط الثاني الفريق التونسي واصل سيطرته على أمل تعزيز التقدم بإضافة الهدف الثاني.

وشهدت الدقيقة 63 تسديدة قوية من سيف الدين الجزيري لاعب منتخب تونس من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع ومرت إلى ركلة ركنية من جهة اليسار.

ونجح أرشد العلوي لاعب منتخب عمان في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى لصالح حارس الفريق التونسي.

ولم يمر سوى دقيقتين فقط حتى تمكن يوسف المساكني من تسجيل هدف التقدم لصالح تونس بعد ركلة حرة في منتصف ملعب عمان جهة اليمين نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها يوسف المساكني برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يسار المرمى.

وأصبح منتخب تونس أول المنتخبات التي تأهلت إلى نصف نهائي كأس العرب.

وجاء تشكيل تونس كالآتي

في حراسة المرمى: معز حسن.

خط الدفاع: محمد دراجر- بلال العيفة- ياسين مرياح- محمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: غيلان الشعلالي - فرجاني ساسي - حنبعل المجبري.

خط الهجوم: نعيم سليتي - يوسف المساكني - سيف الدين الجزيري.


وجلس على مقاعد البدلاء، علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، وحمزة المثلوثي الظهير الأيمن لنادي الزمالك، بينما شارك فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز بديلا لسيف الجزيري في الدقيقة 83.

وينتظر منتخب تونس المتأهل من مباراة منتخبي مصر والأردن، والتي ستُقام غدًا السبت.