اسم غير متوقع.. المستفيد الأول من أكبر ثغرة في تشكيل مصر مع كيروش

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 05:33 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقي منتخب مصر متصدر المجموعة الرابعة، بنظيره الأردني وصيف المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021.
واستطاع منتخب الأردن التأهل برفقة المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثالثة، بعد فوزه على فلسطين 5-1، في المقابل، حسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بفضل قاعدة اللعب النظيف، بعد التعادل مع الجزائر 1-1، وتنطلق المباراة في تمام 5 مساء بتوقيت القاهرة، 6 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 7 مساء بتوقيت أبوظبي.

ويبقى هناك أمر مؤكد في صفوف منتخب مصر، وهو افتقاد الفراعنة للفاعلية الهجومية، أو وجود رأس الحربة المميز الذي يستطيع أن يصنع الفارق، ويصب ذلك بشكل كبير في مصلحة مصطفى محمد ليكون هو المهاجم الأول للمنتخب في الفترة القادمة لعدة أسباب سوف نكشفها:

-تراجع مستوى مروان حمدي

هناك تراجع كبير في المستوى الفني للاعب مروان حمدي حيث لم يصل إلى أفضل فورمة فنية وبدنية وتهديفية، كما يتأثر بالانتقادات التي يتعرض لها من الجماهير والإعلام.

وكان مروان حمدي قد رحل عن صفوف نادي الزمالك في بداية الموسم لأسباب فنية، حيث لم يقنع الجماهير البيضاء، رغم عودته للأضواء في تجربته مع سموحة تحت قيادة أحمد سامي.

-رؤية كيروش في شريف

حتى هذه اللحظة لا يرى البرتغالي كارلوس كيروش، امكانيات محمد شريف في مركز رأس الحربة الصريح، حيث يفضل توظيفه في مركز الجناح، وذلك رغم تأثر اللاعب من الناحية الفنية والتهديفية حال ابتعاده عن مركز رأس الحربة.

-ضربات الرأس وألعاب الهواء

يعتبر مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار لصفوف هو الأفضل من الناحية البدنية والتهديفية وألعاب الهواء للتواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر خلال فترة تواجد البرتغالي كارلوس كيروش على رأس القيادة الفنية للفراعنة.

ويميل كيروش إلى اختيار رأس حربة قوي من الناحية البدنية، ويجيد ألعاب الهواء والإلتحامات العالية،وتسجيل الأهداف منها وينطبق ذلك على مصطفى محمد.