سواريز يتحدث عن مواجهة مصر في كأس العالم

الخميس 01/فبراير/2018 - 08:38 ص
كتب: حاتم جمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز بشأن المجموعة التي وقع فيها منتخب السيليستي، إنها: "مثل كل المجموعات، صعبة ومعقدة".

وأضاف أنه على الرغم من معرفته بأن المنتخبات الموجودة معهم قد تكون "أقل نوعا ما" في الاسم، إلا أنها تتميز بمهارات فنية ولديها مدربون يعرفون دراسة الخصم بشكل جيد جدا.

وأسفرت قرعة "روسيا 2018" عن وقوع أوروجواي في المجموعة الأولى التي تضم كلا من روسيا والسعودية، ومصر.

كما أضاف أنه حدث في مناسبات سابقة أن تضرروا من منافسين "مستوياتهم سيئة"، ولذلك يجب أن يتعلموا من تلك الخبرات وألا يدخلوا مباريات كهذه بثقة أن الفوز محسوم لهم.

وأوضح أنه متحمس للغاية للتألق في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في الصيف المقبل، كي يمحو الصورة التي خرج بها في النسخة السابقة في البرازيل 2014 وإسعاد شعب أوروجواي.

وجاءت تصريحات مهاجم منتخب أوروجواي وفريق برشلونة الإسباني خلال مقابلة مع إذاعة "سبورت 890" المحلية، حيث أكد أن لديه رغبة كبيرة في تقديم أفضل أداء لديه على المستويين البدني والذهني كي يكون هذا العام جيدا له مع الفريق ومنتخب بلاده.

وأضاف سواريز: "أريد أن يكون هذا هو مونديالي أنا، بعد أن رحلت عنه بطريقة سيئة في 2014".

وكان سواريز قد أوقف عن اللعب في مونديال البرازيل 2014 بعد أن أقدم على "عض" المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في آخر جولات دور المجموعات.

وأشاد سواريز بالأداء الجيد الذي يقدمه مواطنه الواعد، ماكسيميليانو جوميز، في أول مواسمه في الليجا الإسبانية بقميص سيلتا فيجو الذي أحرز له 10 أهداف.

وقال: "أشاهده دائما، وأعامله بأعلى مستوى من الاحترام لأنه انضم مؤخرا (إلى المنتخب)، ويجب الاعتناء بالشباب، أرى أنه يريد أن يتعلم وأن يتطور وذلك أمر جيد".

وعلى جانب آخر، أشار المهاجم الدولي إلى القائد السابق لمنتخب أوروجواي، دييجو لوجانو، الذي أعلن أمس الأول الثلاثاء اعتزاله الرسمي وإنهاء مسيرته الاحترافية كلاعب.

واختتم سواريز تصريحاته: "عرفت الخبر اليوم، أولا أشعر ببعض الحزن لأنه ترك كرة القدم، وثانيا أنا فخور وممتن لأنني تشاركت معه في بعض الأمور وللأشياء التي علمني إياها منذ بدأت مسيرتي مع المنتخب".