عبر تطبيق زووم.. تفاصيل جلسة الـ60 دقيقة بين الأهلي ومسئولي الكاف والفيفا

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 03:32 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
كشف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بالأمس عن عقد اجتماع بين مسئولي الأهلي المكلفين بأزمة تضارب مواعيد كأس الأمم الأفريقية مع كأس العالم للأندية، عبر تطبيق زووم؛ وذلك برئاسة خالد مرتجي المسئول عن الملف.

الجدير بالذكر أن "وان ثري" قد كشف في وقت سابق منذ إعلان مواعيد كأس العالم للأندية، أن الخطيب طلب من خالد مرتجي متابعة أزمة تضارب مواعيد المونديال وكأس الأمم الأفريقية.

وفي ضوء ذلك، عقدت اللجنة برئاسة مرتجي الاجتماع مع مسؤولين من الاتحاد الإفريقي والفيفا لمدة تصل إلي مايقرب من 60 دقيقة للتشاور حول حلول لتلك الأزمة.

وعرض النادي الأهلي اقتراحاته التي كانت من بينها تقديم موعد كأس الأمم الإفريقية بحيث يكون مع بداية يناير وليس 9 يناير، لينتهي مع أوائل فبراير وليس 6 فبراير، ويتيح للأهلي الاستعانة بنجومه الدوليين المشاركين في كأس الأمم الأفريقية.

ورحب مسئولي الكاف على وجه التحديد بهذا المقترح من جانب النادي الأهلي، وهناك تواصل يتم مع الكاميرون والدول المشاركة في الساعات الجارية بشأن إمكانية إقامة الكان مبكرًا عن يوم 9 يناير الجاري.

وفي الجلسة ذاتها، اقترح الفيفا على الأهلي خوض البطولة بقائمة مفتوحة، ولكن مقترح الفيفا شهد اعتراض تام من جانب الأهلي، الذي أكد مسئوليه أن الفريق يرغب في تحقيق إنجازًا، وأن اللاعبين أصحاب الخبرات سيصنعون الفارق مع النادي الأهلي في البطولة.

الجدير بالذكر، أن وان ثري قد كشف منذ أيام أن الاهلي تلقي تأكيدات بعدم إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها، وهو ما يتم الاتفاق عليه بالفعل باقامته قبل موعده بأيام قليلة.