3 آسرار لأول مرة.. الكشف عن أسباب عناد كيروش مع محمد شريف

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 10:12 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني، في المجموعة الرابعة، ببطولة كأس العرب، برصيد ثلاث نقاط، وبنفس الرصيد يحتل منتخب الجزائر المركز الأول، ولكنه متفوق على الفراعنة بعامل الأهداف بعد فوزه برباعية نظيفة على السودان، الذي يأتي ثالثا برصيد صفر من النقاط، وبالنقاط نفسها يأتي منتخب السودان رابعا.

وعقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني وأحمد حجازي نجم الفريق مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة، للحديث عن مباراة مصر والسودان فى الجولة الثانية بدورى المجموعات بكأس العرب، وكان المنتخب الوطني قد أدى مرانا أمس بعد انتهاء مباراته مع لبنان على ملعب المباراة وشارك فيه جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا بها أو شاركوا في جزء منها.

ويبقى هناك سر يحتاج إلى توضيح وهو لماذا يصر كارلوس كيروش على توظيف محمد شريف في مركز الجناح:

-ماذا يريد من رأس الحربة؟

يبحث البرتغالي كارلوس كيروش خلال جميع تجاربه على المهاجم القوي الذي يقوم بدور المحطة في الخط الأمامي ويستطيع أن يتعامل بشكل قوي مع ألعاب الهواء والإلتحامات ولا يتوفر ذلك في محمد شريف الذي يعتبر سلاحه السرعة والمساحات.

-اخطف واجري

يمتلك محمد شريف مهارة خاصة يسعى وهي القدرة على الخطف والتسجيل من أنصاف الفرص، اذا كان التوفيق حليفا له، ويسعى المدير الفني لمنتخب مصر، لاستغلال هذه الميزة التي يتمتع بها محمد شريف في عملية انهاء وترجمة الهجمات من خلال توظيفه في الجناح أو القيام بدور المهاجم الوهمي.

-مصطفى محمد

استقر كارلوس كيروش على خطوة مشاركة مصطفى محمد بشكل أساسي في مركز رأس الحربة في صفوف منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، بدليل انه حال غيابه يتجه إلى البحث عن عناصر تمتلك القوة البدنية مثل مروان حمدي وأحمد ياسر ريان.