3 إغراءات تكشف قرار لجنة التخطيط برحيل نجم الأهلي بالتوافق مع موسيماني

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 01:43 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
مازال الغموض يسيطر على موقف محمود عبد المنعم كهربا، جناح أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب استبعاده المستمر عن المباريات الأخيرة في الدوري وحسابات بيتسو موسيماني مدرب الفريق.

كهربا نشبت بينه وبين موسيماني عدة أزمات كانت أولها عقب لقاء طلائع الجيش الموسم الماضي بعدما رفض كهربا الرد على مصافحة موسيماني عقب اللقاء، مرورا بالأزمة الأخيرة للاعب بشأن تسريب أنباء الفريق.

وعقب الأزمة الأخيرة، موسيماني قرر تجميد اللاعب عن المشاركة في المباريات لفترة محددة لم تنتهي حتي الوقت الحالي، مما تتزايد حدة الغضب على اللاعب بسبب استمرار استبعاده.

وبناء على ذلك نرصد عوامل تمهد لرحيل كهربا عن الأهلي:

1_ استمرار التجميد

يعد استمرار استبعاد كهربا عن المباريات وعدم عودته في أقرب وقت، يساهم في إصرار اللاعب على الرحيل، خاصة أنه تواصل مع وكيله أحمد يحيي بشأن البحث عن عروض للرحيل حال استمرار استبعاده عن المباريات.

2_ عروض الرحيل

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، وضعت عدة سيناريوهات لحل أزمة كهربا مع بيتسو موسيماني، في مقدمتها التواصل مع موسيماني في جلسة خلال أيام، ومطالبة المدرب بمنح اللاعب فرصة العودة للمباريات تدريجيا، خاصة أن اللاعب يلتزم تماما في التدريبات، ثم جلسة أخري بين موسيماني ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمشرف على ملف كرة القدم بالنادي بعد اعتماد المجلس الجديد للنادي الأهلي.

كما تدرس لجنة التخطيط مناقشة عروض رحيل كهربا، وذلك في حالة وحيدة وهي إصدار موسيماني قرارا رسميا برحيله خاصة أنه لم يصدر هذا القرار حتي الوقت الحالي.

وتأتي موافقة التخطيط على رحيل كهربا حال إصرار موسيماني، خاصة أن اللاعب لن يوافق على التواجد لمدة موسم بدون خوض اي مباريات مع الفريق وخروجه من حسابات موسيماني، فضلا عن رغبته في العودة لمستواه والعودة لمنتخب مصر.