كيروش: هدفنا الوصول للمونديال.. وإصابة فتوح لم تحدد بعد

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 07:23 م
كتب: احمد حسام
منتخب مصر
منتخب مصر
أكد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أن الهدف الرئيسي الذي جاء من أجله إلى القاهرة هو التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

وهنأ كيروش اللاعبين في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الجابون: "أهنئ اللاعبين على التأهل إلى المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم، حينما أتيت إلى هنا كنا خلف المتصدر بنقطتين والآن نحن في المرحلة النهائية قبل جولة من النهاية".

وواصل كيروش حديثه عن التأهل إلى المرحلة النهائية: "هذه مجرد البداية، ولكن الهدف الرئيسي لم يتحقق بعد حتى الآن، تركيزنا سيكون البناء من أجل مواجهتي المرحلة النهائية في شهر مارس القادم".

واستكمل كيروش: "سنبدأ في وضع خطة تقوية شخصية اللاعبين وإيصالهم إلى الجاهزية النفسية والبدنية والفنية اللازمة قبل حلول شهر مارس، لدينا لاعبين جيدين لكن علينا أن نعمل على الجانب الذهني بشكل أكبر".

وأوضح كيروش أنه يركز على التأهل إلى كأس العالم: "كأس العالم هي أم البطولات، محفل عالمي يأتي كل 4 سنوات وهو أولوية بالنسبة إلينا في مصر من أجل الوصول له، سنعمل على الإعداد جيدًا للمباراة الفاصلة".

وعن إمكانية الفوز ببطولة أفريقيا المقبلة، أجاب كيروش: "السُمعة لا تأتي بالبطولات ولكن العمل والاجتهاد، مصر لم تحقق البطولة منذ 10 سنوات بالتالي أمامنا تحدي هام لإثبات قوتنا في القارة".
ورفض كيروش الإفصاح عن المنتخب الذي يفضل مواجهته: "اتمنى أن نصل إلى شهر مارس والجميع يخشى مواجهة مصر وليس العكس، في النهاية القرعة ستحكم لكن علينا أن نكون جاهزين لكل الخصوم".

وانتقل كيروش للحديث عن بديل عبد الله السعيد في مواجهة الجابون: "سيكون هناك فرصة لبعض اللاعبين في هذه المباراة ليكونوا بدلاء للسعيد وإثبات جدارتهم".

وأختتم كيروش: "إصابة فتوح لم تتحدد بعد، لكن هناك أيضًا أكرم توفيق يغيب عن المباراة بجانب حصول بعض اللاعبين على بطاقة صفراء والخوف من تلقيهم أخرى قبل المواجهة الفاصلة بالتالي سيكون هناك بعض التغييرات".