3 قرارات يحلم بها "منتخب كيروش" من خارج الصندوق.. هل تحدث المفاجأة؟

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 04:20 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى المباراة الفاصلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد التعادل أمام منتخب أنجولا 2 2، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم دون انتظار لنتيجة مباراة المنتخب أمام الجابون المقرر لها الثالثة عصر الثلاثاء المقبل.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة بعد 5 جوالات برصيد 11 نقطة ثم الجابون ثانيًا بـ7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أنجولا في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

ويطمح منتخب مصر في حدوث بعض المستجدات في الفترة المقبلة، وذلك من أجل التواجد في التصنيف الأول بمونديال كأس العالم.
ويبقى هناك بعض القرارات التي يترقبها كارلوس كيروش من خارج الصندوق وذلك على النحو التالي:

-ينتظر منتخب مصر خروج أي من المنتخبات التي لم تحسم تأهلها حتى الآن حيث هناك صعوبة في موقف بعض المنتخبات مثل تونس ونيجيريا والجزائر.

-وتعتبر فرصة الجزائر بها بعض المخاطرة حيث تتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، ويأتي في المركز الثاني بوركينا فاسو برصيد 11 نقطة، وسوف يقام اللقاء يوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة مساء.

-في حين تعتبر ايضا فرصة تونس في غاية الصعوبة، حيث لم تحسم التأهل بعد الهزيمة أمام غينيا الاستوائية، لتتساوى في النقاط مع غينيا وزامبيا، وتحتاج تونس للفوز بأي نتيجة وذلك من أجل ضمان التأهل.

-يعتبر ايضا موقف منتخب نيجيريا في غاية الصعوبة حيث يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، في حين يتواجد فريق الرأس الأخضر بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، وسوف يتحدد ملامح الصراع في المواجهة المنتظرة بين نيجيريا والرأس الأخضر يوم الثلاثاء.