4 عوامل تدفع كيروش للإطاحة بنجم الزمالك على حساب لاعب الاهلي

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 10:37 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يواجه منتخب مصر نظيره أنجولا يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة السادسة المؤهلة للدور الأخير لتصفيات افريقيا لكأس العالم والمؤهلة للمونديال المقرر إقامتها في قطر.

وواجه منتخب مصر نظيره الانجولي  في 6 لقاءات رسمية وودية، ولم يخسر الفراعنة من أنجولا في أي لقاء جمعهما.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط ، بينما يأتي منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6  نقاط، ثم الجابون ثالثا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تدفع الجهاز الفني لمنتخب مصر نحو مشاركة محمد الشناوي في التشكيل الأساسي وذلك على حساب محمد أبو جبل:

-هزة الخماسية أمام الأهلي 

تعرض الحارس الأساسي لنادي الزمالك محمد أبو جبل لهزة نفسية قوية في لقاء القمة، وذلك بعد أن تلقت شباكه 5 أهداف، كما لم يدافع عن عرينه بالشكل المطلوب في المواجهة.

-عامل الخبرة 

يتفوق محمد الشناوي على محمد أبو جبل في عنصر الخبرة بشكل كبير، ولذلك يميل دائما المدرب الأجنبي إلى عدم إجراء سياسة التدوير في مركز حراسة المرمى.

-تجنب الفجوة مع الشناوي 

يدرك عصام الحضري أهمية مشاركة محمد الشناوي في التشكيل الأساسي خاصة بعد أن تعافى من الإصابة، وذلك لتجنب الدخول في أزمات جماهيرية وإعلامية.

-لم نضمن التأهل رسميا

رغم تصدر منتخب مصر للمجموعة ولكن لم نضمن التأهل حتى هذه اللحظة، ولذلك قد يتجه الجهاز الفني لمنتخب مصر لفكرة الدفع بالحارس البديل في لقاء الجابون وذلك حال العودة بنتيجة ايجابية من لقاء أنجولا.