السؤال الصعب.. ماذا لو اعترف مجلس لبيب بفشل التجديد مع بن شرقي؟

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:18 م
كتب: شادي يوسف
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
يخوض فريق الزمالك مباراته المقبلة فى الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى أمام الإسماعيلى، والمحدد لها يوم 19 من الشهر الجارى، باستاد الإسماعيلية فى مواجهة ستكون فى غاية الصعوبة على الفريقين.

وأغلق الجهاز الفني بنادي الزمالك صحفة الخسارة من الأهلى بنتيجة 5 / 3 في المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وبدأ التفكير في المواجهات المقبلة.

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 6 أيام بسبب فترة التوقف الدولي التي سيخوض خلالها المنتخب الوطني الأول مباراتين أمام أنجولا والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاء قرار الراحة بعدما خاض الزمالك أول 3 جولات من سباق الموسم المحلي الجديد، حيث لعب الفريق الأبيض 3 مواجهات بمسابقة الدوري الممتاز أمام إنبي وطلائع الجيش والأهلي، وحقق الفوز خلال أول مواجهتين بهدفين دون رد، وخسر المباراة الأخيرة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ليحصد 6 نقاط قبل فترة توقف المسابقة.

ويبقى هناك سؤال في غاية الأهمية وهو ماذا لو خرج مجلس حسين لبيب للإعلان عن فشل بقاء المحترف المغربي حسين لبيب؟
-التخلص من صداع
سيكون اعتراف مجلس إدارة نادي الزمالك بمثابة أمر في غاية الأهمية، حيث سيكون هناك صراحة واضحة بالحقيقة المره، ولكن سيكون هناك قرار حاسم في هذا الملف بعد أن تصدر بن شرقي المشهد خلال الشهور الماضية بين تجديد عقده أو رحيله.
-رسالة لكارتيرون بتجهيز البديل
سيكون الاعتراف بفشل ملف الابقاء على المغربي أشرف بن شرقي، بمثابة رسالة واضحة وصرؤحة إلى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، بشأن ضرورة التفكير في تجهيز البديل في الفترة القادمة.

-مكسب مالي في يناير

قد يحقق مجلس إدارة نادي الزمالك مكسب مالي من صفقة بن شرقي، وذلك حال الموافقة على بيع الـ6 شهور المتبقية في عقده مع القلعة البيضاء، وسيكون ذلك ذكاء كبير من جانب إدارة نادي الزمالك، وتجنب لتكرار سيناريو المحترف التونسي فرجاني ساسي الذي انتقل إلى صفوف الدحيل القطري في صفقة انتقال حر.