4 ضربات نارية.. الأهلي يعمق جراح الزمالك

السبت 06/نوفمبر/2021 - 09:52 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
حقق الأهلي فوزا تاريخيا على الزمالك بنتيجة (5-3) في مباراة الجولة الثالثة في بطولة الدوري المصري الممتاز التي احتضنها استاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري طفيف.

الفوز رفع رصيد النادي الأهلي إلى 9 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن بيراميدز، بينما تراجع الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط.

الأهلي تقدم بثلاثية عن طريق أبو جبل في مرماه، وعلي معلول في الدقيقة 20 ومحمد شريف في الدقيقة 25، قبل أن يقلص مصطفى فتحي الفارق بهدف في الدقيقة 51 ليرد الأهلي بالرابع والخامس عن طريق أليو ديانج في الدقيقة 53، ومعلول في الدقيقة 65، ليسجل الزمالك هدفي تقليص الفارق عن طريق زيزو في الدقيقة 80 وبنشرقي في الدقيقة 90، لتشهد القمة تسجيل 8 أهداف.
عوامل كثيرة وراء تفوق الأهلي على الزمالك في القمة:

-سلاح الخبرات

دفع الجنوب أفريقي بيستو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بعناصر الخبرة في التشكيل الأساسي مثل محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وهو ما اجبر خط دفاع الزمالك على العودة للخلف وعدم التقدم في ظل قوة هذه الأسماء.

-فرض السيطرة على خط الوسط

تمكن النادي الأهلي، من فرض السيطرة بقوة على منطقة خط الوسط، وذلك من خلال تواجد الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي والمحترف المالي أليو ديانج وهو ما ساعد ايضا الفريق الأحمر على التحكم في

المواجهة بشكل رائع وتحديدا في الشوط الأول.

-طريقة اللعب

اعتمد الأهلي خلال اللقاء على طريقة منظمة في عملية نقل الكرة من الخلف إلى الأمام، وذلك بفضل الاعتماد على 3 عناصر في عملية نقل الهجمة و3 عناصر في الوسط وهو ما جعل الزمالك عاجزاً عن قطع الكرة وتحديدا في الشوط الأول.

-الاصرار على المكسب

كان هناك اصرار شديد واضح من جانب عناصر القلعة الحمراء، على تحقيق الفوز ولا بديل عنه، في حين كان هناك ارتباك شديد في صفوف نادي الزمالك خلال اللقاء، وتأثر الفريق الأبيض من الأهداف المتتالية خلال المواجهة.