البنك الاهلى يُهدد بسحب لقب الدوري من الزمالك.. تفاصيل مدوية

السبت 06/نوفمبر/2021 - 07:41 م
كتب: ابراهيم الخطيب
نادي الزمالك
نادي الزمالك
فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إلغاء مسابقة الدوري ونتائج بطولة الدوري الموسم الماضي، بسبب تعاطي اللاعب كريم بامبو لعلاج تخسيس يحتوي على مادة منشطات.

وأكدت التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أن وفقًا لتصريحات صادرة من مصادر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه وفقًا للمادة 26 من قانون الفيفا التي تنص في شأن المنشطات على:

ينتج عن الإلغاء منافسة يتم فيها انتهاك قاعدة مكافحة المنشطات، بناءً على قرار من هيئة إدارة المنافسة، واستبعاد جميع النتائج الفردية التي تم الحصول عليها في تلك المنافسة مع جميع العواقب.

وعلى الرغم من لائحة الفيفا ونص الفيفا الصريح إلا أن بامبو لم يعاقب أو ناديه بالهبوط وإلغاء نتائج منافسته، وذلك رجوعًا إلي المادة 29 والتي تنص علي:

1 - التأخيرات الناتجة عن أسباب ليست من مسؤولية اللاعب، مثل التأخير في جلسة الاستماع أو أمور أخرى، يمكن للاعب إثبات أن مثل هذه التأخيرات ليست مدفوعة من قبله، وقد تقرر لجنة التأديب أن فترة عدم الاهلية يجب أن تبدأ في تاريخ سابق، بمجرد تاريخ جمع العينة أو تاريخ الانتهاك، ويتم استبعاد جميع النتائج التنافسية التي حدثت خلال تلك الفترة.

2- إذا احترم اللاعب فترة الإيقاف، فسيتم تعويضه عن فترة الإيقاف هذه عن أي فترة من عدم الأهلية يتم فرضها في النهاية، وإذا لم يحترم فترة الإيقاف، فلن يحصل على أي رصيد لأي فترة من فترة الإيقاف. فترة التعليق.

3- لن يتم منح أي رصيد لفترة عدم الأهلية لأي فترة زمنية قبل سريان الإيقاف المؤقت أو الإيقاف الاختياري، بغض النظر عما إذا كان اللاعب قد تم إيقافه من قبل فريقه.

وبناءً على ما ورد في المادة (29)، يجب أن يتم الإيقاف الرسمي والنهائي بعد جلسة استماع اللاعب، والتي تم الاعتماد عليها في هذه الحالة والتي كان لها دور في عدم إلغاء النتائج.

وفي حال عدم التزام اللاعب بلائحة الفيفا، كان الزمالك بطل الدوري الموسم الماضي مهددًا بسحب اللقب منه وإلغاء الموسم.