حدث عالمي غير مسبوق.. نجم الأهلي يبهر الجميع بـ5 ضربات

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:10 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
حقق محمد الشناوي حارس الأهلي ومنتخب مصر انجاز جيد في الساعات الماضية، وذلك بعد أن تم ترشيحه لجائزة أفضل حارس في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، ليصبح الحارس العربي والمصري الأول الذي يتم ترشيحه لها.

وتعتبر جائزة أفضل حارس في العالم هي إحدى فئات جوائز الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، والتي تشمل 36 فئة فيما يخص اللاعبين فقط، ويتواجد في الفئات جميع مراكز اللاعبين على أرضية الميدان، بداية من حراسة المرمى ومرورا بجميع مراكز الدفاع والوسط وحتى الجناحين وقلب الهجوم.

ويتنافس عمالقة أوروبا مع محمد الشناوي على جائزة أفضل حارس في العالم، فعلى سبيل المثال يتواجد الفائز بها العام الماضي الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، بجانب الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان.

كما تضم قائمة المتنافسين البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، وكذلك البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، وعددا آخر من أبرز حراس العالم.

فماذا فعل محمد الشناوي حتى يترشح على هذه الجائزة؟

-خاض صاحب الـ32 عاما مع القلعة الحمراء، 172 لقاء وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 102 لقاء بينما استقبل 96 هدفا.

-لعب مع المنتخب الأول 27 لقاء وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 14 لقاء، واستقبلت شباكه 16 هدف.

-لعب مع المنتخب الأوليمبي واستقبلت شباكه هدفين.

-حقق محمد الشناوي مع القلعة الحمراء عدد كبير من البطولات المحلية والقارية وذلك على النحو التالي " 5 بطولات دوري عام ـ بطولتين دوري أبطال أفريقيا ـ بطولة كأس السوبر الإفريقي ـ كأس مصر مرتين ـبطولتين كأس السوبر المصري ـ برونزية كأس العالم للأندية".

-يمتلك محمد الشناوي رقم تاريخي حيث شارك في 5 بطولات الكبرى مع القلعة الحمراء وذلك على النحو التالي " كأس العالم ـ كأس أمم إفريقيا ـ الألعاب الأولمبية ـ كأس العالم للأندية ـ دوري أبطال إفريقيا".