3 عوامل تجبر موسيماني على التعديل الذهبي في خطة الأهلي.. الزمالك بالصورة

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 04:18 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب الاهلي
يلتقي النادي الأهلي أمام فريق البنك الأهلي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، الأحد، على استاد الأهلي وي السلام في الجولة الثانية ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويبحث المارد الأحمر عن الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث في رحلة استعادة لقب بطولته المفضلة «بطولة الدوري» والمضي قدمًا لتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب للمرة الـ 43 في تاريخه.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز الأول على حساب البنك الأهلي، منذ صعود فريق البنك الأهلي للدوري الممتاز الموسم الماضي، بعدما انتهت مواجهتا الفريقين الموسم المنقضي بنتيجة التعادل السلبي، والتعادل الإيجابي 1-1.

وكان المارد الأحمر قد استهل الأهلي مشواره في بطولة الدوري بفوز كبير على حساب الإسماعيلي بنتيجة 4-0، حيث افتتح علي معلول التسجيل، وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني والثالث، قبل أن يختتم أحمد عبد القادر الرباعية.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي تجبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء على خطوة تعديل خطة الفريق من 433 إلى الطريقة التي اعتاد الفريق الأحمر الظهور بها في الفترة الماضية وهي 4231.

-طريقة لعب البنك الأهلي

تشير جميع المعطيات إلى أن خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي سوف يعتمد على خطة تعتمد على التكتل الدفاعي، والهجمات المرتدة ولذلك لا يحتاج النادي الأهلي إلى تواجد 3 عناصر في خط الوسط كما حدث في لقاء الإسماعيلي.

-غياب ديانج

جاء غياب المحترف المالي أليو ديانج، ليزيد من فرص واحتمالية عودة المارد الأحمر إلى الاكتفاء بمشاركة حمدي فتحي وعمرو السولية في خط الوسط بدلا من دخول أكرم توفيق بدلا من المالي، وعودة محمد هاني إلى الظهير الأيمن.

-ارباك الزمالك

قد يفكر بيتسو موسيماني في خطوة مستقبلية وهنا الحديث عن لقاء القمة يوم 5 نوفمبر المقبل، حيث قد يتجه نحو الاعتماد على ثنائي في الوسط خلال لقاء البنك الأهلي، وذلك حتى يكون الفرنسي باتريس كارتيرون في حيرة خلال المواجهة المقبلة، ولا يعرف كيف سيلعب المارد الأحمر اللقاء.