كلاكيت إلى ما لا نهاية.. رضا عبد العال يهاجم موسيماني

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:36 ص
كتب: محمد عبد الدايم
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
انتقد رضا عبد العال نجم نادي الزمالك والأهلي الأسبق، الجنوب إفريقيبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، بالرغم من الفوز على الحرس الوطني النيجري بنتيجة 6-1 في مباراة الإياب والتأهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "البريمو" المذاع عبر قناة "Ten":"بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لم يعالج الأخطاء الدفاعية التي تضرب الفريق باستمرار".

وتابع:" موسيماني لم يترك بصمة في تطوير الأداء الدفاعي أو الهجومي مبديا دهشته من عدم الدفع بلاعب الوسط محمد محمود رغم أن المباراة أصبحت أسهل والفريق بحاجة لتجهيز لاعب مثل محمد محمود".

خطف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2021، بعد الفوز بسداسية مقابل هدف على حساب نادي الحرس الوطني بطل النيجر، في إطار إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الأهلي بالسلام.

وكان الأهلي قد تعادل مع الحرس الوطني في مباراة الذهاب، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي في النيجر.

وجاء الهدف الاول للأهلي عن طريق اللاعب محمد شريف مهاجم الاهلي بتسديدة صاروخية من الجانب الأيمن لم يتمكن حارس الحرس الوطني من التصدي لها وذلك في الدقيقة 9.

وجاء الهدف الثاني للأهلي عن طريق اللاعب محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الاهلي في الدقيقة 18 برأسية بعد عرضية من محمود كهربا من داخل منطقة جزاء.

وجاء هدف الأهلي الثالث عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 58.

وشهدت الدقيقة 62 خروج وليد سليمان من المباراة بسبب تعرضه للإصابة بكدمة في الوجه في كرة مشتركة مع حارس نادي الحرس الوطني.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 64 عن طريق حسين الشحات.

وجاء الهدف الخامس عن طريق كهربا في الدقيقة 69 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين حارس بطل النيجر، وأضاف السادس اللاعب حمدي فتحي في الدقيقة 89.

وجاء هدف الحرس الوطني في الدقيقة 35 بعد توغل من الظهير الأيمن لنادي الحرس الوطني، ليمررها عرضية أرضية لتصل إلي موسي أوسوفا ليسددها في المقص الأيمن لعلي لطفي.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي قد حقق لقب آخر بطولتين، بفوزه بنسخة عام 2020 على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1، وفوزه بنسخه عام 2021 على نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0.