بدلا من العقاب.. موسيماني يكافئ ثنائي الأهلي مجبرا

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 10:43 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
استأنف تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمباراة الحرس الوطني التي تقام في السادسة مساء السبت على ملعب الأهلي وي السلام، في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وكانت مواجهة الذهاب في النيجر قد انتهت بتعادل الفريقين إيجابيًّا ١-١، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي.

وأجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أجرى أكثر من تقسيمة خلال فقرات المران الجماعي للفريق الذي أقيم اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، وقبل انطلاق مران الأهلي عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين للتأكيد على العديد من التعليمات الفنية الخاصة بمباراة العودة أمام بطل النيجر.

واتضحت بعض المعالم في تشكيل الأهلي قبل المواجهة القادمة، حيث سيكون بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق مجبرا على الدفع بالثنائي محمود كهربا وطاهر محمد طاهر وذلك رغم الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها الثنائي في الفترة الماضية.
عوامل كثيرة تجبر المدير الفني على الدفع بكهربا وطاهر معا:
-عدم جاهزية الشحات
لم يتعافى حسين الشحات جناح القلعة الحمراء، من الإصابة العضلية التي تعرض لها في لقاء السوبر المحلي أمام طلائع الجيش، وهناك اتجاه بتجهيزه لخوض مواجهة الإسماعيلي في مسابقة الدوري الممتاز وذلك يوم 27 أكتوبر.
-غياب صلاح محسن
يفتقد النادي الأهلي خدمات صلاح محسن وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في القدم، حيث سيبتعد لفترة قد تصل إلى 45 يوما عن المباريات، وهو ما يمثل ضربة موجعة للخط الأمامي خاصة أن المدير الفني كان يعتمد على خدماته في الشوط الثاني.
-عدم وجود الصفقات

لن تتمكن الصفقات الجديدة من المشاركة في المواجهة الأفريقة المقبلة وهنا الحديث عن الثلاثي بيرسي تاو ولويس ميكسوني وحسام حسن.

فهل يستغل محمود كهربا وطاهر محمد طاهر الفرصة جيداً ويظهر الثنائي بشكل جيد في المواجهة الأفريقة المقبلة؟.