الزمالك يتلقى 3 ضربات موجعة.. كيف ينجو كارتيرون من المأزق؟

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 05:12 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
حقق نادي الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره توسكر الكيني، بهدف نظيف في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وأحرز أشرف بن شرقي لاعب الزمالك هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 47 من عمر المباراة، ويخوض نادي الزمالك مواجهة الإياب في مصر أمام الفريق الكيني، يوم الجمعة المقبل.

ورغم انتصار الزمالك ولكن كشفت المواجهة عن بعض السلبيات داخل صفوف القلعة البيضاء:

-غياب بديل الجزيري

يفتقد الفارق الأبيض إلى وجود البديل المميز للمحترف التونسي سيف الدين الجزيري خلال الفترة القادمة، وقد يجد الزمالك بعض المعاناة على المستوى المحلي أو القاري بسبب عدم وجود لاعب سوبر في الخط الأمامي يستطيع أن يترجم الفرص التي تتاح إلى الفريق.

وقد يجد نادي الزمالك أزمة جديدة خاصة أن الاعتماد على سيف الدين الجزيري سيكون في المواجهات المحلية والقارية وهو ما قد يعرضه للإجهاد في الفترة القادمة.

-غموض موقف رزاق

لم يحدد نادي الزمالك حتى هذه اللحظة الموعد الرسمي لعودة المحترف الإيفواري رزاق سيسيه، وقد يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التواجد في المباريات بعد أن ابتعد لفترة طويلة في الفترة الماضية.

ويضع الجهاز الفني آمال كبيرة على عودة رزاق سيسيه بشكل قوي في الفترة المقبلة، وذلك من أجل توظيفه في الجناحين أو مركز رأس الحربة الصريح، فهل يعود إلى المستوى الفني المميز الذي كان عليه قبل الإصابة.

-3 عناصر فقط في الدفاع

يبقى هناك ايضا أمر مقلق في صفوف القلعة البيضاء وهو عدم وجود سوى 3 عناصر فقط في مركز المساك وهنا الحديث عن محمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش.

وقد يجد نادي الزمالك أزمة كبرى في هذا الخط مع توالي المباريات المحلية والأفريقية، وسيكون هناك تخوف شديد من تعرض أي لاعب من هذه العناصر للإصابة أو الإجهاد في ظل ضغط المباريات وعدم توافر البدلاء بعد فشل قيد صفقة محمود شبانة.