تعاون أمنى بين روسيا وإنجلترا بكأس العالم

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 08:24 م
كتب: حاتم جمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف مارك روبرتس نائب رئيس هيئة الشرطة البريطانية عن وجود تعاون مع الأمن الروسي قبل انطلاق كأس العالم 2018 التى تقام الصيف المقبل.

وقال رئيس قطاع شرطة كرة القدم في بريطانيا، إن المشاغبين يمكنهم توقع رد فعل حازم، لو حاولوا التسبب في أي مشكلات في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا بعد اتخاذ المسؤولين إجراءات أمنية صارمة.

وأوضح روبرتس إن الشرطة الروسية تتعاون مع نظيرتها البريطانية لتفادي تكرار الأزمات التى نشبت بين جماهير البلدين وكان آخرها فى يورو 2016 ، حيث زار مسؤولون روس إنجلترا لمشاهدة شرطة كرة القدم خلال المنافسات، وسيسافر مسؤولون بريطانيون إلى روسيا لمناقشة الخطط ومواجهة الأمر.

وأشار روبرتس إلى أنه يثق في إمكانية روسيا بتقديم أفضل أداء أمني خلال البطولة التي ستقام في 12 ملعبًا في 11 مدينة من بينها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي وكازان.

وتملك جماهير إنجلترا سجلًا سيئًا في إثارة الشغب منذ سبعينات القرن الماضي وتسببت في مشكلات في كأس العالم 1998 في فرنسا وبطولة أوروبا 2000 في بلجيكا وهولندا، ونجحت بريطانيا في التعامل مع الأمر بحظر سفر مثيري الشغب، نحو ألفي شخص تم حظرهم، ومنح الشرطة الحق في مصادرة جوازات السفر.