الأهلي في الصورة.. 3 ضربات قوية يحققها الزمالك

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 05:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استهل الزمالك مشواره بدوري أبطال إفريقيا بفوز مثير على حساب مضيفه توسكر الكيني بنتيجة (1-0) على ملعب (نيابو ناشيونال) في العاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب الدور 32، سجل هدف الزمالك نجمه المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 47.

ويبحث الزمالك تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون عن استعادة لقب دوري الأبطال الغائب منذ عام 2002، وجاءت المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى، ونجح الزمالك في فرض سيطرته على الشوط الثاني تحديدا، وسجل هدفا وأهدر عدة فرص محققة.

ويبقى هناك العديد من المكاسب التي حصدها نادي الزمالك وذلك بعد تخطي عقبة توسكر:

-الاقتراب بقوة من دور المجموعات

وضع نادي الزمالك قدما في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك قبل مواجهة الإياب يوم 22 أكتوبر الجاري، ولن يلعب الزمالك لقاء الإياب تحت ضغط ويكفي الفارس الأبيض التعادل أو الفوز بأي نتيجة.

-العمل ضد التيار

جاء الفوز الذي حققه نادي الزمالك في توقيت صعب للغاية، حيث تحاصر الأزمات والمشاكل الإدارة البيضاء بشكل كبير، حيث لم يتمكن الفريق من قيد صفقاته الجديدة، ويعاني الفريق الأبيض ايضا من كم كبير من الأزمات والمشاكل المالية، ورغم ذلك حقق الفريق الأبيض الفوز خارج الديار في ضربة البداية في دوري الأبطال.

-تمهيد لانطلاقة قوية في الدوري.. ومنافسة الأهلي

جاءت البداية الجيدة لنادي الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لتمهد بشكل كبير لانطلاقة قوية للفريق الأبيض قبل خوض ضربة البداية في مسابقة الدوري الممتاز، والدفاع بقوة عن اللقب المحلي في ظل الصراع الشرس المتوقع مع القلعة الحمراء.