أبرز 209 صفقة أشعلت الدوري المصري قبل انطلاقه.. وحدث استثنائي

السبت 09/أكتوبر/2021 - 03:57 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

اشتعل الصراع بشكل كبير في بطولة الدوري الممتاز مبكرا، وذلك قبل الانطلاقة المرتقبة في الفترة المقبلة، تحت شعار الصفقات.

نلقى نظرة عن كل صفقات الدوري الممتاز في الموسم الحالي، والتي كانت قوية ومشتعلة وبها العديد من الملاحظات الهامة.

-حدث رقم قياسي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهو وصول عدد الصفقات إلى 209 لاعب.

-لم يضم الأهلي سوى 5 تعاقدات فقط بينما تعاقد الزمالك مع 3 لاعبين.

-حركة النشاط الاكبر من جانب الأندية الصاعدة هذا الموسم حيث أبرم فيوتشر 23 صفقة بينما فاركو 21 صفقة والشرقية للدخان 16 لاعب.

-أبرز صفقات الأهلي، الجنوب افريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكسوني وحسام حسن وكريم فؤاد ومصطفى البدري الذي تم اعارته لفيوتشر

-صفقات الزمالك 3 لاعبين هما حمدي النقاز ومحمود شبانة وعمر كمال عبدالواحد الذي تم اعارته لنادي فيوتشر .

-يعتبر فيوتشر إف سي اكثر نادي في الدوي المصري ابراما للصفقات بالتعاقد مع 23 لاعب، أبرزهم مروان محسن وناصر ماهر ومحمود جنش واحمد عاطف ومحمد فاروق.

-يعتبر نادي فاركو ثاني اكثر الاندية ابراما للصفقات بالتعاقد مع 21 لاعب منهم 4 لاعبين شباب
يأتي على راسهم السوداني سيف تيري وعمرو جمال مهاجم الاهلي السابق ورامي صبري قائد انبي السابق وعبدالله بكري مدافع بيراميدز وكان اخر الصفقات احمد شريف مهاجم وادي دجلة.

-أبرم فريق سموحة عدد من الصفقات على راسهم ثنائي الاهلي فهد جمعة واحمد بيكهام بجانب عبدالرحمن عامر لاعب انبي وثنائي دجلة امير عادل ومحمد عبدالعاطي وثنائي الزمالك مروان حمدي وحسام اشرف.

-ابرم غزل المحلة 17 صفقة ابرزهم المالي ماليك توريه والتنزاني حميدو ماو وباولن فوافي لاعب المقاصة وابراهيم صلاح من المقاولون العرب.

-رغم رحيل عدد كبير من اللاعبين مصر المقاصة لكن الفريق الفيومي تعاقد مع لاعب جديد على راسهم علي فتحي ومحمود عادل من الانتاج بجانب ثنائي الاهلي الشاب احمد طارق ورمضان مصطفى.

-تعاقد نادي الشرقية للدخان مع 16 لاعب ابرزهم صلاح عاشور واسامة العزب واحمد متعب من المقاصة وعمرو حسام وعرفة السيد من انبي.

-تعاقد طلائع الجيش مع 14 لاعب ابرزهم جون انطوي وكريم الطيب من انبي والتونسي هيثم الجويني ومحمد علي الجويني والمغربي خالد الحشادي .

-تعاقد زعيم الثغر مع 12 صفقة أبرزهم على راسهم الحارس المخضرم محمد عبدالمنصف ومحمد مجدي مدافع البنك الأهلي ومحمد عبدالسلام مدافع الزمالك ونادر رمضان لاعب الاسماعيلي.

-تعاقد فريق الجونة مع 9 صفقات أبرزهم ثنائي الاتحاد السكندري عماد السيد وخالد قمر والاثيوبي شيملس بيكلي لاعب المقاصة والثنائي كريم وعمرو طارق.

-تعاقد المقاولون مع 9 لاعبين جدد ابرزهم محمد طلعت من سموحة وعماد فتحي من المقاصة وممادو نياس من الانتاج الحربي واحمد مجدي من دجلة.

-حسم المصري 8 صفقات ابرزهم احمد الشيخ وعمرو مرعي من بيراميدز واسلام جمال واحمد علاء من الجيش والتونسي الياس الجلاصي.

-تعاقد فريق إنبي مع 8 لاعبين فقط ابرزهم مصطفى جمال من الجيش واحمد جمعة من المصري وخالد رضا من وادي دجلة.


-تعاقد البنك الأهلي مع 8 لاعبين وابرز الصفقات التي تعاقد معها الفريق كريم بامبو من الزمالك وثلاثي دجلة محمد هلال ويعقوبو واحمد سعيد.

-حسم سيراميكا 8 صفقات جديدة على راسهم عمرو الحلواني من اسوان والغاني مينساه من الدحيل وباسم مرسي من المقاصة.

-حسم فريق الإسماعيلي 7 صفقات ابرزهم الحارس احمد عادل عبدالمنعم وثنائي المقاصة عصام صبحي ومحمد دسوقي والليبي محمد الترهوني.

-تعاقد بيراميدز مع 6 لاعبين فقط ابرزها المغربي وليد الكارتي من الوداد البيضاوي وثنائي الاسماعيلي فخر الدين بن يوسف وحسين السيد.