مدرب غير متوقع يهدد بقاء بيتسو موسيماني مع الأهلي .. ننفرد بالتفاصيل

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 09:59 م
كتب: شادي يوسف
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
توترت علاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء بشكل كبير خلال الفترة الماضية وتحديدا بعد خسارة لقب الدوري الممتاز بفارق 4 نقاط عن نادي الزمالك، بالإضافة إلى خسارة لقب السوبر المحلي.

ويتعرض محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، لضغوطات وذلك من أجل العودة والتفكير في تعيين مدير فني برتغالي خلال الفترة المقبلة يستطيع أن يضع الفريق الأحمر على الطريق الصحيح خاصة أن الكرة المصرية تمتلك نجاحات كبيرة تحت قيادة المدربين البرتغاليين.

ويبقى هناك بعض العوامل التي قد تجبر الخطيب على الاستعانة بالمدرسة البرتغالية من جديد حال عدم الابقاء على بيتسو موسيماني:

-الأهلي وجوزيه

حقق مانويل جوزيه 20 بطولة مع الفريق الأحمر خلال تواجده مع الأهلي على 3 ولايات مختلفة ويعد ابرز مدرب اجنبي في تاريخ الكرة المصرية والاكثر حصدا للالقاب والبطولات

وفاز مانويل جوزيه مع الأهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا 3 مرات والسوبر الافريقي 3 مرات والدوري المصري 5 مرات والسوبر المصري 4 مرات وكاس مصر مرتين بجانب المركز الثالث في كأس العالم للاندية.

-توني اوليفيرا

توج مع الأهلي بكأس السوبر المصري 2003 بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح ورحل بعدها من تدريب الفريق عقب الخروج من البطولة العربية


-فينجادا والزمالك

توج مع الزمالك بالدوري المصري والسوبر المصري السعودي والبطولة العربية وكان ذلك في موسم 2003 – 2004.

-جوسفالدو فيريرا والزمالك

فاز مع الزمالك بثنائية الدوري وكاس مصر في موسم 2014- 2015 .