4 أسباب تهدد بقاء كابونجو كاسونجو فى الزمالك

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 12:57 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا يزال المهاجم الكونغولى كابونجو كاسونجو ، مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك ، بمثابة لغز محير للجميع ، فى ظل عدم ظهوره بالشكل اللائق والمميز الذى كان عليه الموسم الماضى ، مع فريق الاتحاد السكندري واحتلاله المركز الثانى فى ترتيب هدافي المسابقة . وهو ما جعل الابيض يدفع 15 مليون جنية للحصول على خدماته خلال الانتقالات الصيفية الماضية .
" وان ثرى " تنشر الاسباب التى جعلت المهاجم الكونغولى مهددا بالرحيل عن ميت عقبة ، والدخول فى صفقة تبادلية .

المساحات الواسعة
سر إجادة المهاجم الكونغولى مع فريق الاتحاد السكندري الموسم الماضى ، هو تواجد مساحات واسعة فى الاندية التى كانت تواجه زعيم الثغر ، وهو ما كان المهاجم الافريقي يستغلها بشكل جيد فى الانطلاقات السريعة ، فى ظل أن يتمتع بالسر ، وتلك المميزة لا تتوافر فى الاندية التى يواجهها الابيض والتى تعتمد على غلق المساحات والتكتل الدفاعي ، وهو ما جعل اللاعب لا يظهر بالشكل الجيد بالفانلة البيضاء حتى الان .

إهدار الفرص
شهدت مشاركة المهاجم الكونغولى مع الفارس الابيض خلال الموسم الحالى ، إهدره للعديد من الفرص السهلة داخل منطقة الجزاء ، خاصة فى ظل عدم إجادته اللاعب تحت ضغط من المدافعين ، الامر الذى كان يتسبب فى حالة من الارتباك ، تجعله يهدر العديد من الفرصة السهلة داخل منطقة الجزاء .

الاصابات
تعرض كابونجو كاسونجو خلال مشاركته مع الزمالك خلال الموسم الحالى ، لاكثر من اصابة مؤثرة جعلته بعيدا عن بعض المباريات للابيض ، وهو ما جعل الزمالك لا يستفيد منه حتى الان على الرغم من اقتراب مسابقة الدورى العام من خط النهاية

ايهاب جلال
كل الدلائل والشواهد تؤكد عدم اقتناع ايهاب جلال المدير الفنى للفريق ، بالقدرات الهجومية للمهاجم الكونغولى كابونجو كاسونجو ، وهو ما جعلة يطلب التعاقد مع نانا بوكو بخلاف التمسك ايضا بضم مهاجم أفريقي جديد ، فى الوقت الذى يعتمد فيه على مهاجم وحيد ، وهو ما يعانى أن المدير الفنى ليست لدية القناعة بالامكانيات الهجومية لكوبونجو كاسونجو .