4 سيناريوهات ذهبية أمام الأهلي.. هل يستغل موسيماني الفرصة؟

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:30 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الأهلي لمواجهة بطل النيجر، المقرر إقامتها منتصف شهر أكتوبر المقبل، ضمن جولة الذهاب في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشهد مران الأهلي حصول اللاعبين الدوليين على راحة سلبية من التدريبات الجماعية، بناء على قرار الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، الذي حرص على منحهم فرصة لالتقاط الأنفاس قبل الانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني.

واستئأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استأنف تدريباته في الساعات الماضية على ملعب التتش بالجزيرة، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق، عقب مباراة إنبي في بطولة كأس مصر، التي انتهت بفوز الفريق بهدف نظيف وتأهله إلى الدور ربع النهائي في البطولة.

ويبقى هناك العديد من الأمور التي يستطيع أن يحقق منها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني استفادة كبيرة خلال فترة التوقف الحالية:

-تجهيز المصابين

من المؤكد أن يستغل النادي الأهلي فترة التوقف الحالية، وذلك من أجل تجهيز بعض المصابين مثل بيرسي تاو وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وياسر إبراهيم.

-المواجهة الأفريقية

سيستغل ايضا النادي الأهلي فترة التوقف الحالية، وذلك من أجل التحضير للمواجهة الأفريقية الأولى أمام بطل النيجر في رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا.

-انسجام وتجهيز الصفقات

ستكون فترة التوقف الحالية، فرصة للمدير الفني وذلك من أجل تجهيز الصفقات بشكل جيد، حتى تنسجم وتتأقلم في المرحلة المقبلة.

-علاج الأخطاء

ظهر خلال الفترة الماضية، بعض الثغرات والأخطاء في صفوف النادي الأهلي، وتحديدا في عملية التحول من الدفاع إلى الهجوم، وايضا كان هناك بعض السلبيات في عملية التغطية والرقابة أو في غياب الروح والدوافع ولذلك ستكون فرصة ذهبية أمام المدير الفني لوضع الفريق على الطريق الصحيح.