الليلة..الأهلي يسعي للفوز على الإسماعيلي لقتل المنافسة على الدوري

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 08:38 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي، نظيره الإسماعيلي، في تمام الثامنة من مساء اليوم، على ملعب الجيش ببرج العرب، في إطار الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد المصري لكرة القدم أسندت المباراة لطاقم تحكيم مكون من الحكم أمين عمر ويعاونه أيمن دجيش وأحمد حسام طه، وأحمد العدوي حكمًا رابعًا، وكل من محمد الصباحي وسعيد حمزة حكمًا خامسًا.

ويخطط الأهلي لإسقاط الإسماعيلي وتحقيق النقاط الثلاث والتي سوف تكون نقطة تحول في المنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم.

فوز الأهلي على الإسماعيلي سوف يمنحه الأفضلية في الابتعاد بالصدارة التي يحتلها حاليا برصد 48 نقطة بفارق 6 نقاط عن أبناء قلعة الدراويش أصحاب الـ 42 نقطة.

الفريق الأحمر حقق فوزا هاما على الإسماعيلي في الدور الأول من المسابقة بهدفين مقابل لا شيء حيث يطمح الأهلي إلى إعادة تكرار الفوز واستغلال حالة عدم الاستقرار الفني التي يمر بها الدراويش.

على الجانب الآخر ينظر الجهاز الفني للإسماعيلي ولاعبي الفريق إلى المباراة بمثابة طوق النجاة من سلسلة النتائج السلبية التي أصابت الفريق منذ رحيل المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر.

ويرغب محمد محسن أبو جريشة المدير الفني المؤقت للإسماعيلي في تحقيق الفوز الذي سوف يحل مشكلات كثيرة بالفريق كما سيعيد الدراويش إلى دائرة المنافسة على المسابقة.

فوز الإسماعيلي سوف يرفع رصيده إلى 45 نقطة ويقلل الفارق مع الأهلي إلى 3 نقاط لذا فإن اللاعبين سوف يقاتلون من أجل خطف النقاط الثلاث.

التاريخ يميل إلى الأهلي في مباريات الفريقين حيث التقي الفريقان في 112 مباراة حقق خلالها الأحمر الفوز في 58 مباراة فيما فاز الدراويش في 22 وتعادلا في 32.

الإسماعيلي لم يحقق الفوز على الأهلي منذ 7 سنوات حيث لم يتغلب الدراويش على أبناء الفريق الأحمر منذ مباراة موسم 2011-2012 والتي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.