مرور 60 دقيقة..منتخب مصر يبحث عن هدف التقدم أمام الجابون

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 10:24 م
كتب: ابراهيم الخطيب
منتخب مصر
منتخب مصر
مرت 60 دقيقة من مباراة المنتخب الوطني الأول مع الجابون، ومازال التعادل السلبي قائمًا، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب دي فرانسفيل، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من تصفيات افريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني، منتخب مصر في الهجوم على مرمى الجابون، سدد أفشة كرة من خارج منطقة الجزاء أرضية تخرج على يمين حارس الجابون إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 55 مرر محمد صلاح الكرة إلى أحمد توفيق في الجانب الأيمن يرسلها عرضية لكن كرته كانت غير دقيقة وتصدى لها دفاع الجابون.

بدأت المباراة هدائة من جانب المنتخبين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت أخطر هجمات المنتخب الوطني في الدقيقة الثامنة من تسديدة من محمد مجدي أفشة بعدما مرر محمد صلاح الكرة إلى محمد شريف يمررها بالكعب إلى أفشة يسددها قوية من على حدود منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى الجابون إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 15 راوغ أيمن أشرف من الجانب الأيسر ليدخل داخل منطقةة الجزائ، ويسدد الكرة قوية، ولكنها تمر من أمام المرمى وتخرج إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 19 سدد أوباميونج تسديدة أرضية خارج منطقة الجزاء تخرج أرضية على يمين الشناوي إلى خارج الملعب.
وكانت هناك فرصة خطيرة لمنتخب الجابون، في الدقيقة 37 من عرضية أرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء يشتتها دفاع مصر وتصل عند لاعب الجابون يسددها قوية تخرج أعلى مرمى الشناوي إلى خارج الملعب.

وأهدر محمد شريف، هدف محقق لمنتخب مصر في الدقيقة 40، بعدما انطلق بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أنطوني مفا ميزوي.

ويخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد توفيق – أحمد حجازي – الونش – أيمن أشرف

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – أفشة

خط الهجوم: عمر جابر – محمد شريف – محمد صلاح

بينما يخوض الجابون المباراة بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى: أنتونى مفا ميزوى.

الدفاع: أنتونى أوفونو، برونو إيكويل، ديديه ندونج، يوهان أوبيانج.

الوسط: أندريه بوكو، ماريو ليمينا، دينيس بوانجا، آرون بوبيندزا، جيلير كانجا.

الهجوم: أوباميانج.