الزمالك يحسم اتفاقه بشأن صفقة الـ6 ملايين دولار

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 08:27 ص
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك

يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية الحالية سوف تشهد العديد من المفاجآت في ملف العناصر التي قد ترحل عن صفوف القلعة البيضاء.

وكانت المفاجأة الكبرى بعد تقديم فريق اتحاد جدة السعودي عرضا للتعاقد مع طارق حامد في الوقت الحالي وذلك بقيمة تصل إلى 6 ملايين دولار.

وحصد طارق حامد مع الزمالك، بطولة الدورى الممتاز، للمرة الـ13 في تاريخ قلعة ميت عقبة، عقب تصدره جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 80 نقطة، بعدما خاض 34 مباراة حقق خلالها الفوز فى 24 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما نجح لاعبوه في تسجيل 61 هدفًا كثانى أقوى خط هجوم فى المسابقة بعد الأهلى الذى سجل لاعبوه 72 هدفًا، واستقبلت شباك الأبيض 21 هدفا ليكون أقوى خط دفاع في المسابقة.

وعلى أرض الواقع هناك بعض الأمور التي تمنع فريق اتحاد جدة السعودي من حسم الصفقة وذلك على النحو التالي:

-الحفاظ على أهم عناصر

يعتبر طارق حامد من العناصر الهامة والأساسية في صفوف نادي الزمالك، حيث شارك طارق حامد مع الزمالك فى 32 مباراة ببطولة الدورى الممتاز أحرز خلالهم هدفًا وحصل على إنذارين، فيما شارك في 6 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا ومباراة في كأس مصر.

-هل يفقد وسط الزمالك بريقه؟

بعد رحيل المحترف التونسي فرجاني ساسي عن صفوف القلعة البيضاء، فقد الزمالك خدمات لاعب كبير في صفوفه، ولكن بذل طارق حامد جهدًا كبيرًا سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي من أجل تعويض هذا الفراغ.

-صعوبة تعويضه

سيكون من الصعب على نادي الزمالك التضحية باللاعب الخبرة طارق حامد في هذا التوقيت، خاصة أن الفارس الأبيض يحتاج إلى خدماته في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما لا يوجد لاعب في مصر يؤدي بنفس روح وحماس طارق حامد.