بسبب شيكابالا.. الزمالك يتخذ إجراء ناريا ضد أحمد مجاهد واتحاد الكرة

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 09:58 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشف مصدر مقرب من اللجنة المؤقتة المسئولة عن إدارة نادي الزمالك، عن البدء في إجراءات الأستئناف ضد عقوبة اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، والذي صدر في حقه إيقاف لمدة 8 شهور وغرامة مالية نصف مليون جنيه، على خلفية أحداث التتويج ببطولة الدوري أمام النادي البنك الأهلي، ومشادته مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"وان-ثري" أن شيكابالا غير مخطأ بالمرة وأن الشئون القانونية بالنادي وخبراء اللوائح قد أكدوا أن إيقافه باطل خاصة وأن أحمد مجاهد قد أقر في لقاء تلفزيونية عبر صدى البلد مع الإعلامي أحمد موسى أن شيكابالا لم يتعدى عليه بالقول أو بالفعل، وأنها كانت مشادة بسطية ذكر فيه انتمائه لتشجيع أحد الأندية وهو ما ليس فيه أي ضرر وقع على مجاهد.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد أي مبرر لإيقاف شيكابالا وأنه في حالة رفض رفع العقوبة كاملة على شيكابالا سوف يتم اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والذي عين اللجنة من قبل، وهو الذي سوف يفضل بشكل نهائي في مسألة الإيقاف.

أعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز على النحو التالي:

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق.

-إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

-إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

-إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.