بيان شديد اللهجة من الزمالك بسبب أحداث تسليم درع الدوري وأزمة شيكابالا

الأحد 29/أغسطس/2021 - 04:20 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدر حسين لبيب رئيس لجنة إدارة الزمالك بيانا بعد أحداث تسليم درع الدوري للفريق الأبيض عقب لقاء البنك الأهلي الأخيرة في الدوري لتوضيح العديد من الأمور المهمة.

جاء نص البيان كالتالي:" بالاصاله عن نفسي وبأسم جميع منتسبي نادي الزمالك نعلن احترامنا والتزامنا التام بسياسه النادي القائمه علي احترام كافه أطراف المنظومه الرياضيه واعلاء قيم الروح الرياضيه قولا وعملا. وفي هذا الاطار وبشأن ما صاحب مراسم تسليم درع الدوري من أحداث عقب مباراه البنك الاهلي نود توضيح مايلي:

1.لم يقم احد من القائمين علي تنظيم المباراة ومراسم التتويج بتوضيح أو إعلان الخطوات والضوابط الواجب اتباعها في حينه بالمخالفه لما كان يجب علي المنظمين القيام به من ضروره عقد اجتماع يضم كل الأطراف لوضع تصور كامل وواضح للتتويج والاحتفال بالنسبه للجميع بما في ذلك اللاعبين وعائلاتهم ولعل الجميع يشاركنا الرأي أن من أغفل ذلك يتحمل الجانب الاكبر من المسئولية عن الازمه وتدعياتها.

2.تبين بعد انتهاء المباره أن أعداد كبيره من الاشخاص من غير ذوي الصفه تواجدوا بمحيط الملعب ومنطقه التتويج.

3..حاول كابتن الفريق بناء علي تكليف اللاعبين له تمكين زملائهم غير المقيدين بقائمه المباراة وبعض من ذويهم من الدخول الي ارض الملعب للمشاركة في التتويج علي نحو ماجرت عليه الأعراف باعتبارهم الاولي بذلك اضافة الي ان هؤلاء الاشخاص دخلوا إلى أماكن تواجدهم بعلم واشراف الامن والجهات المنظمه بعد التحقق من شخصياتهم وصفتهم وبعد مجموعه من إجراءات الفحص والتدقيق غير معتاده بما يحمل اشاره واضحه علي مشروعيه تصرفهم واحقيتهم في المشاركة بالاحتفال وهو ماجرت عليه الامور في المناسبات المماثله.

4.تدخل عدد من المتواجدين لمنع ذلك بأسلوب غير لائق اتسم بالعنف والحده دون بيان سبب وبطريقه غير مبرره تشير إلى احتمال تعمد اثاره مشكله وتصعيد الموقف بالمخالفه لكل الأعراف والقواعد البروتوكوليه.

5.في هذا التوقيت وفي ظل حاله من التوتر الشديد والتي ترجع الي ماقبل المباره حيث جرت أحداث غير مبرره لا محل لتفصيلها الآن، توجه مسؤولو اتحاد الكرة للبوابة الداخلية للملعب المؤدية لغرف خلع الملابس حيث تواجد كابتن الفريق والذي لم يجاوز حديثه المطالبه بحق اللاعبين المشروع في الاحتفال الا ان بعض مرافقي مسئولي الاتحاد وعلي مسمع منهم تحدث الي كابتن الفريق بطريقه مسيئه متعمده مما زاد الامر توترا.

6.أننا جميعا نكن كل التقدير والاحترام لجميع مسئولي المنظومه الرياضيه ونرفض أي موقف اعتبر دون قصد اساءه للغير وفي المقابل نطالب كل الاطراف ذات الصله بما في ذلك الاتحاد المصري لكره القدم ان يضطلعوا بمسئولياتهم ومن اهمها اجراء تحقيق شامل منصف ومحايد بشأن تلك الوقائع يؤخذ فيها بعين الإعتبار الحالات المماثله بما يدرأ شبهه الانحياز والكيل بمكيالين وحتي يتسني اتخاذ قرارات عادله تحفظ حقوق كل الاطراف.

7.يؤكد نادي الزمالك رفضه انفراد أي طرف كان جزء من الازمه باتخاذ أي قرارات ذات طابع انتقامي تفتقد الحياد وان النادي سيواجه اي شئ من ذلك بكل الطرق المشروعه بما يحفظ حقوق النادي وابنائه.

8.يطالب نادي الزمالك جميع الاطراف بالتجرد واعمال العقل والنظر الي الموقف من كافه جوانبه وابعاده وعدم اختزاله في معالجه فرديه لامر كابتن الفريق وعدم غض الطرف عن اخرين يتحملون عن عمد او اهمال تبعات الازمه ندعوا الجميع الي تقدير اعتبارات المصلحه العامه كما هو نهج نادي الزمالك.

9.يعلن نادي الزمالك فتح تحقيق شامل حول الواقعه للوقوف علي كافه الحقائق ويرحب النادي بمشاركه كل الاطراف ذات الصله في التحقيقات كما يرحب بالمشاركه في اي تحقيق تجريه جهه مختصه وعلان النتائج وفق اعلي معايير المهنيه والشفافيه.

10.يعلن نادي الزمالك انه بصدد الاعداد لاحتفال بمناسبه الفوز ببطوله الدوري العام بطريقه لائقه تناسب قيمه النادي ومحبيه بما في ذلك اقامه احتفاليه جماهيريه بعد التنسيق مع الجهات المعنيه وسوف يتم الاعلان عن ذلك في حينه باذن ا