برعاية حسين لبيب.. كيف تسبب الزمالك في صدمة كبرى للأهلي؟

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 06:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

توج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري قبل جولة واحدة من النهاية، بعد فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، ليرفع رصيده لـ79 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الأهلي، من المقرر أن يستضيف فريق البنك الأهلي نظيره الزمالك في الجولة الأخيرة من الدوري المصري، يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء.

ويبقى هناك بعض العوامل التي مهدت حصول نادي الزمالك على لقب الدوري الممتاز وذلك على النحو التالي:
-مناخ هادئ بين لبيب وكارتيرون
تعتبر العلاقة بين حسين لبيب رئيس نادي الزمالك مع الفرنسي باتريس كارتيرون أكثر من رائعة، حيث لا يحدث أي تدخلات في الأمور الفنية للمدير الفني، ويفضل المجلس الابتعاد عن ذلك تماما، وانعكس ذلك بشكل رائع على أداء ونتائج الفريق حيث يعمل المدير الفني بحرية وبدون ضغوطات من أحد.
-الخروج الأفريقي
ساهم الخروج الأفريقي لنادي الزمالك، في عدم ضغط مباريات الفريق في مسابقة الدوري الممتاز، كما تعهد لاعبي الزمالك بمواصلة المشوار بنجاح شديد على المستوى المحلي، وهو ما تحقق كما استغل الفريق الأبيض انشغال الأهلي بالمباريات الأفريقية وهو ما تسبب في خسارة الفريق لبعض النقاط في الدوري.
-مضاعفة المكافآت
قرر مجلس إدارة الزمالك في توقيت ذهبي للغاية مضاعفة المكافآت في بطولة الدوري الممتاز، ويعتبر ذلك من العوامل التي جعلت هناك تركيز شديد من جانب الفريق الأبيض على تحقيق الانتصارات حيث خلال آخر 13 لقاء حقق الزمالك 12 فوز وحقق تعادل وحيد.
-حل الأزمات سريعا

تمكن حسين لبيب من حل الأزمات سريعا الخاصة بفريق الكرة، وذلك من خلال تجديد عقود أهم اللاعبين والعناصر في الفريق وذلك بالتزامن مع التحرك لمنح الفريق المستحقات المالية المتأخرة، وهو الأمر الذي ساعد بشكل رائع في لم شمل الفريق وعدم التأثر برحيل بعض النجوم مثل فرجاني ساسي.