للرد على الأهلي.. هل يحسم الزمالك الصفقة الاستعراضية؟

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 06:02 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

ارتفعت خلال الساعات الماضية فرص انتقال المحترف النيجيري جونيور أجاي، إلى صفوف نادي الزمالك، وذلك في ظل وجود اتجاه من جانب إدارة النادي الأهلي لفسخ عقده بالتراضي من أجل قيد الثنائي بيرسي تاو ولويس ميكيسوني.

وحصل الأهلي على توقيع بيرسي تاو من صفوف برايتون الإنجليزي لمدة 4 سنوات، ونفس الأمر مع لويس ميكيسوني حيث تعاقد معه الأهلي من صفوف سيمبا لمدة 4 سنوات.
ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه هل جونيور أجاي صفقة رابحة للزمالك؟

-أرقام اللاعب في آخر موسمين

تعتبر أرقام أجاي مع النادي الأهلي في آخر موسيمن غير مقنعة، حيث شارك في الموسم الحالي خلال 21 لقاء وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة 3.

وفي الموسم الماضي لعب جونيور أجاي 43 لقاء وتمكن من تسجيل 11 هدف وصنع 7 أهداف.

-المقابل المادي

يحصل جونيور أجاي من النادي الأهلي على مقابل مالي يصل إلى مليون و100 ألف دولار، وسيكون من الصعب على القلعة البيضاء منح المحترف النيجيري هذه القيمة.

-وجود بن شرقي

يمتلك الزمالك خدمات المحترف المغربي أشرف بن شرقي في مركز الجناح الأيسر والذي يعتبر من أهم اللاعبين في الدوري المصري بهذا المركز في الوقت الحالي، ولن يتمكن أجاي من منافسته.

-صفقة استعراضية

قد يفكر مجلس إدارة نادي الزمالك في رد صفعة انتقال حسام حسن من سموحة إلى الأهلي، وذلك بمحاولة ضم جونيور أجاي ولذلك قد تكون الصفقة جيدة من الناحية الاستعراضية، ولكن من الناحية الفنية قد لا يحقق الزمالك الاستفادة المنتظرة بدليل تراجع مستوى اللاعب مع الأهلي.