3 ضربات قوية في الزمالك بعد حصد لقب الدوري الـ13

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:02 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
توج نادي الزمالك بطلًا للقب الموسم الجاري من الدوري المصري بعدما تفوق على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة من المسابقة.

الزمالك كان بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط لحسم لقب الدوري رسميًا دون الانتظار لنهاية المسابقة، في ظل صراعه مع الأهلي أقرب ملاحقيه، بفارق أربع نقاط، وجاء هدف الزمالك الأول عن طريق أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة السادسة من اللقاء، قبل أن يؤكد أشرف بنشرقي على فوز التتويج بتسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 88 من كرة رأسية، وأهدر طارق حامد ركلة جزاء للزمالك احتسبت لصالح البديل أحمد أبو الفتوح في الدقيقة 90+3، ليكتفي الفريق بثنائية التتويج عن طريق زيزو وبنشرقي.

ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 79 في صدارة ترتيب الدوري منفردًا، أمام الأهلي برصيد 73 نقطة، ثم سموحة بـ50 نقطة في المرتبة الثالثة، وبيراميدز رابعًا برصيد 49 نقطة بالتساوي مع المصري.

وحقق نادي الزمالك بعد الأرقام الهامة وذلك على النحو التالي:

-الدوري يعود بقوة

يعد هذا اللقب هو الـ13 لبطولات الدوري التي حصل عليها الزمالك، ليتأتي في المرتبة الثانية بلائحة شرف البطولة خلف الأهلي 42 لقب وأمام الإسماعيلي 3 ألقاب والمقاولون العرب وغزل المحلة والأولمبي والترسانة لقب واحد لكل فريق، وكان اللقب الأخير للزمالك في الدوري المصري بموسم 2014-2015، قبل أن ينقطع عن منصة التتويج لصالح الأهلي في خمس مواسم متتالية، ليعود من جديد في الموسم الجاري.

-شيكابالا يعزز رقمه

اللقب هو الثالث في مسيرة شيكابالا مع الأبيض ولكن الاهم ان التتويج جاء وهوً قائد للأبيض بجانب انه شارك فعليًا في تحقيق اللقب بعد ان كان وجوده في المرتين السابقتين ليس بنفس دوره في النسخة الحالية
شيكابالا توج باللقب مرتين من قبل في موسمي ٢٠٠٢-٢٠٠٣ و ٢٠٠٣-٢٠٠٤
ولم يحرز اهداف في الموسمين بعد ان لعب ١٣ مباراة وصنع فقط هدفين
اما في الموسم الحالي فشارك في ٢٦ مباراة واحرز هدف وحيد وصنع ٣ اهداف
ولعب شيكابالا خلال مشواره مع الزمالك ٢٩١ مباراة احرز ٥٥ هدفا وصنع ٧٣ هدفا
ولعب في الدوري المصري مع الزمالك ٢٠٨ مباراة احرز ٤١ هدفا وصنع ٤٧ هدفا

-الصبغة الفرنسية

أصبح المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون اول فرنسي يحقق لقب الدوري المصري بين الأندية المصرية مع القلعة البيضاء ولم تحقق المدرسة الفرنسة من قبل بطولة الدوري المصري من خلال تواجدها في الدوري المصري عبر السنوات الماضية.

وتواجد من قبل في الدوري المصري بخلاف كارتيرون 6 مدربين فرنسيين وهما هنري ميشيل مع الزمالك و ديسابر مع بيراميدز والاسماعيلي و دينس لافاني مع سموحة وباتريس نوفو مع الاسماعيلي وسموحة وديديه جوميز مع الاسماعيلي و ميشيل كافالي مع الاتحاد.

كارتيرون اصبح المدرب الأجنبي رقم 8 الذي يتوج بالدوري علما ان الأجانب حققوا اللقب من قبل 9 مرات بينما فاز المدربين المصريين بالبطولة 3 مرات فقط.