رسميا.. الفيفا يطالب الدوري الإنجليزي بالسماح للاعبي دول القائمة الحمراء الانضمام لمنتخبات بلادهم

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 05:06 م
كتب: أحمد أشرف
جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" برئاسة جياني إنفانتينو، بيانا رسميا يطالب فيه الدوري الإنجليزي بالسماح للاعبيه بالانضمام إلى منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ويضع الدوري الإنجليزي قانونا يمنع اللاعبين الأجانب في المسابقة من الانضمام لمنتخبات بلادهم وذلك في حال سفرهم إلى بلدان تتواجد ضمن القائمة الحمراء بشأن فيروس كورونا.

وكانت رابطة البريميرليج قد قررت منع الاعبين الذين يتعين عليهم السفر إلى بلادهم وذلك إذا كانت بلادهم ضمن القائمة الحمراء المحظورة، ومن بين هؤلاء اللاعبين الثنائي الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال.

وجاء بيان الفيفا على النحو الآتي "لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا في الماضي ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل. يعد إطلاق سراح اللاعبين في النوافذ الدولية القادمة أمرًا ملحًا وأهمية كبيرة. أنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من أصحاب المصلحة في اللعبة خلال هذه الفترة الصعبة.

أدعو إلى إظهار التضامن من كل اتحاد عضو ، وكل دوري ، وكل ناد ، لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة العالمية. يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا ، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم.

فيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي في إنجلترا ، بالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء ، فقد كتبت إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشدت تقديم الدعم اللازم ، على وجه الخصوص ، حتى لا يحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلدانهم في التصفيات. مباريات كأس العالم FIFA ، وهي واحدة من أروع الجوائز التي يحصل عليها لاعب كرة قدم محترف. لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020 للمباريات الدولية القادمة.

أظهرنا معًا التضامن والوحدة في مكافحة COVID-19. الآن ، أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة ".