بعد رحيله.. 3 عوامل تقود نجم الأهلي للتألق

الأحد 22/أغسطس/2021 - 04:29 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
استطاع أحمد ياسر ريان مهاجم النادي الأهلي، أن يحقق انطلاقة مميزة في الدوري التركي، بعد أن شارك أحمد ياسر ريان مع ألتاي في مواجهته ضد ألانيا سبور ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري التركي الممتاز.

وتواجد ريان على مقاعد البدلاء في بداية المواجهة، قبل أن يدخل بديلًا في الدقيقة 80، لينجح في تسجيل الهدف بعد 5 دقائق فقط من دخوله للملعب.

وبهذه النتيجة يكون ألتاي قد تربع على صدارة الدوري التركي برصيد ست نقاط، أمام بيشكتاش وقاسم باشا فاتح كارا جمرك برصيد أربع نقاط لكل فريق.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تقود ريان لمواصلة التألق في الدوري التركي:

-نماذج تكسر الرهبة

هناك نماذج كثيرة تألقت في الدوري التركي خلال السنوات الآخيرة تحديدا مثل مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه وغيرهم من العناصر السابقة مثل الصقر أحمد حسن وعبد الظاهر السقا، ولذلك رهبة التواجد في الدوري التركي قد تتلاشى سريعا مع أحمد ياسر ريان.

-خبرة جيدة من الدوري المصري

بدأ مع النادي الأهلي في موسم 2016-2017، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2017-2018، وكان لا يشارك في المباريات كثيرًا، حيث خاض مباراة وحيدة في بطولة كأس مصر و4 مباريات بالدوري في هذا الموسم، ثم شارك في الموسم الذي يليه في مباراة فقط في كأس مصر صنع خلالها هدف.

وخلال تجربة الجونة في موسم 2018-2019، معارًا لمدة عام ونصف، ليسجل في 42 مشاركة الفريق الساحلي 13 هدفًا وصنع هدفين خلال بطولتي الكأس والدوري، ليعود في موسم 2020-2021 إلى القلعة الحمراء ليشارك في 4 لقاءات لم يسجل خلالها أي هدف لكنه صنع آخر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال تجربة سيراميكا كليوباترا قدم ريان أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث لعب 25 مباراة (23 في الدوري – مباراتين في الكأس)، مسجلًا 16 هدفًا وصنع آخر.

-طموحات المنتخب الأول

يمتلك أحمد ياسر ريان طموحات وتطلعات كبيرة في الفترة الماضية، حيث يحتاج لبذل جهدًا كبيرًا مع فريقه التأي وذلك في ظل المنافسة المشتعلة في المنتخب الأول على مركز المهاجم، في ظل تألق محمد شريف مع النادي الأهلي، وايضا ظهور مصطفى محمد بشكل مميز مع جالطة سراي.